TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 عناصر إرهابية شرقي البلاد

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 عناصر إرهابية شرقي البلاد
أكمل التقرير أنه تم العثور على عدد 4 بندقية آلية و كمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن مصرع 5 من العناصر المتطرفة خلال إحدى مداهمات البؤر الإرهابية بمحافظة الشرقية الواقعة شرقي البلاد.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان صادر على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، اليوم الاثنين، أنه في إطار استهداف البؤر الإرهابية تمكن قطاع الأمن الوطني من تحديد أحد أوكار تلك العناصر في منطقة صحراوية بين مدينتي العاشر من رمضان وبلبيس بمحافظة الشرقية.

وأضافت وزارة الداخلية، أنه تم إعداد القوات اللازمة لاستهداف تلك البؤر، وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة المحيطة بها فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران والذي أسفر عن مصرع عدد 5 من تلك العناصر الإرهابية وجارٍ العمل على تحديدهم هويتهم.

وأشارت إلى العثور على عدد 4 بندقية آلية، كمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، وعدد 3 عبوات متفجرة بدائية الصنع، وبعض المواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات.

وأفاد البيان أنه تم تحديد مواقع اختباء تلك العناصر وتوجيه ضربة أمنية موسعة لهم في الإطار القانوني وضبط عدد 6 منهم وهم ( وليد زكريا شوقي محمد – مصطفى إبراهيم سيد صادق – محمد عاطف عباس أحمد بلال – محمد قدري محمد أبو العز شريف – مروان فتحي حسن عبد العزيز حسن – راضي جلال راضي محمد )، وعثر بحوزتهم على طبنجتين عيار 9 مم وكمية من الذخيرة من ذات العيار .

وأكدت المعلومات قيام القيادي وليد زكريا شوقي محمد بمعاونة الإرهابي فتحي حسن عبدالعزيز بمسؤولية إيواء العناصر الراغبة في الانضمام للتنظيمات الإرهابية وتأهيلهم وتدريبهم بدنياً لتنفيذ مخططاتهم العدائية.