TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السوق السعودية" توافق على الطرح العام لصندوق "سدكو كابيتال ريت"

"السوق السعودية" توافق على الطرح العام لصندوق "سدكو كابيتال ريت"
صناديق الاستثمار العقارية تستثمر في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، لتحقيق دخل دوريٍ وتأجيري

الرياض- مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الاثنين، على طلب الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية، بطرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق سدكو كابيتال يت" في السوق، كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الاثنين، إنه يجب على المستثمر الاطلاع على الشروط والأحكام، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن أهداف واستراتيجية الصندوق وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الصندوق من عدمه.

ونوهت هيئة السوق، على أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طرح وتسجيل وإدراج وحدات صندوق صندوق سدكو كابيتال ريت، في السوق على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار فيه، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية.

وتهدف صناديق الاستثمار العقارية المتداولة إلى الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوريٍ وتأجيري.

وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.

ووافقت الهيئة، اليوم، على طلب شركة الوساطة المالية طرح  وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق وساطة ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.