TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحبوب السعودية ترسي الدفعة الخامسة من القمح المستورد

الحبوب السعودية ترسي الدفعة الخامسة من القمح المستورد
تشمل الدفعة الخامسة استيراد 495 ألف طن من القمح الصلب

الرياض – مباشر: أنهت المؤسسة العامة للحبوب السعودية، إجراءات ترسية الدفعة الخامسة من القمح المستورد للعام الجاري، لاستيراد 495 ألف طن من القمح الصلب.

وقالت المؤسسة، في بيان لها اليوم الاثنين، إن هذه الدفعة من القمح المستورد ستصل إلى السعودية خلال الفترة من فبراير إلى أبريل 2018.

وأضاف الفارس، بحسب البيان، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تغطية الاحتياجات المحلية، والمحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي من القمح.

وأوضح، أن الدفعة موزعة على 8 بواخر، بواقع 5 بواخر لميناء جدة الإسلامي بكمية 309 آلاف طن، و3 بواخر لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية 186 ألف طن.

وأشار محافظ المؤسسة العامة للحبوب السعودية، إلى أنه تم دعوة 26 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب، تقدمت منهم 16 شركة للمنافسة على الكمية المطروحة؛ مما أتاح الحصول على أسعار تنافسية.

وبين الفارس، أنه تم ترسية الكمية بالكامل على 3 شركات عالمية.

وتعاقدت المؤسسة هذا العام على 4 دفعات من القمح المستورد بكمية تقدر بنحو 2.5 مليون طن، وبترسية هذه الدفعة تكون قد تعاقدت هذا العام على كمية تبلغ 3 ملايين طن من القمح المستورد.

وأتمت المؤسسة، في شهر أكتوبر الماضي، إجراءات ترسية الدفعة الرابعة من القمح المستورد لهذا العام، بكمية 484 ألف طن من القمح الصلب.