TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دانة" تحصل على موافقة للمثول أمام المحكمة الإنجليزية

"دانة" تحصل على موافقة للمثول أمام المحكمة الإنجليزية
الإجراء سيسمح لدانة غاز بالمشاركة في جميع الإجراءات القانونية أمام المحكمة الإنجليزية
دانة غاز
DANA
-0.62% 0.64 -0.00

أبوظبي - مباشر: كشفت شركة دانة غاز (DANA) عن موافقة محكمة استئناف الشارقة على الطلب المقدم  برفع أمر المنع الوقتي الصادر عن محكمة الشارقة الابتدائية بتاريخ 17 ديسمبر 2017 للمشاركة في الإجراءات القانونية أمام المحكمة الإنجليزية فيما يخص صكوك الشركة.

وأوضح بيان الشركة لسوق أبوظبي اليوم أن هذا الإجراء سيسمح لها بالمشاركة في جميع الإجراءات القانونية أمام المحكمة الإنجليزية بما في ذلك تقديم دعاوى استئناف ضد القرارات التي اتخذتها المحكمة الإنجليزية حتى تاريخه التي سمحت لشركة "بلاك روك" بالانضمام إلى الدعوى القضائية.

كما أن هذا الإجراء سيمكن الشركة من السير في إجراءات المحكمة الإنجليزية ضمن ظروف كانت فيها الشركة ممنوعة من المشاركة بموجب أمر وقتي صادر عن محكمة الشارقة من المشاركة في إجراءات المحكمة الإنجليزية، وكذلك ضد المحكمة الإنجليزية باعتبار اتفاقية التعهد بالشراء سارية حسب القانون الإنجليزي.

وذكرت الشركة أنه تم تحديد يوم 25 ديسمبر 2017 موعداً لعقد جلسة الاستماع الأولى للنظر في الإجراءات التي سارت بها الشركة في دولة الإمارات للاعتراض على سريان الصكوك.

وقالت إنها ممنوعة حالياً من السير بهذه الإجراءات استناداً إلى أمر منع وقتي صادر عن المحكمة الإنجليزية العليا بناء على طلب من "بلاك روك".

وأوضحت الشركة أنها ستتخذ جميع الخطوات اللازمة لرفع أمر المنع الوقتي الصادر عن المحكمة الإنجليزية العليا لصالح "بلاك روك"، وذلك قبل يوم 25 ديسمبر 2017، حتى يتسنى لها تقديم قضيتها أمام محكمة الشارقة.

وأضافت الشركة أنها لا تزال على رأيها بأن النزاع بين أطراف القضية فيما يتعلق بسريان الصكوك لا يمكن حله نهائياً دون أن تبت المحاكم الإماراتية بالمسائل المهمة الخاضعة للقانون الإماراتي، والذي تخضع له اتفاقية المضاربة التي تعد الاتفاقية الرئيسية التي تحكم الصكوك.

لا يزال هناك العديد من المسائل الجوهرية الهامة المتعلقة بقانونية الصكوك

ويوم الجمعة الموافق 18 من شهر نوفمبر الماضي قامت المحكمة العليا في لندن بإصدار حكم يؤكد صحة صكوك الشركة، وهو الحكم الذي يؤيد موقف حاملي تلك السندات الإسلامية.

وأكد محمد المبيضين، رئيس علاقات المستثمرين في شركة دانة غاز بعد صدور حكم المحكمة الإنجليزية، أن الشركة متأكدة من صحة موقفها القانوني بقضية الصكوك.

وكانت الشركة قد أعلنت، في يونيو الماضي، أن صكوكها بقيمة 700 مليون دولار لم تعد متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وأنها أصبحت غير قانونية في الإمارات.