TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيبيك" تختار "هونيويل" لإمدادها بتكنولوجيا البتروكيماويات

"كيبيك" تختار "هونيويل" لإمدادها بتكنولوجيا البتروكيماويات
لتطبيقها بمرفق البتروكيماويات في منطقة الزور

الكويت - مباشر: قالت مجلة ميد إنه وقع اختيار شركة الكويت المتكاملة للصناعات البتروكيماوية "كيبيك" على شركة "هونيويل يو أو بي" الأميركية، لإمدادها بتكنولوجيا البتروكيماويات.

وبحسب الأنباء، فإن "كيبك" تسعى لاستخدام تلك التكنولوجيا في مرفق البتروكيماويات الذي تجري إقامته بمنطقة الزور بتكلفة 7.8 مليار دولار والذي سيدمج مع مشروع مصفاة الزور الجديدة الجاري إنشاؤها بقيمة 17 مليار دولار.

وقالت "ميد" نقلاً عن بيان صدر على موقع شركة هونيويل الإلكتروني، إن الأخيرة ستوفر تراخيص التكنولوجيا المملوكة لها فضلاً عن خدمات التصميم، والمعدات الرئيسية، والمواد الحفازة، والمواد الممتصة وغيرها.

وفي تعقيبه على هذه الصفقة، قال نائب الرئيس والمدير العام لتكنولوجيا العمليات والمعدات في شركة هونيويل، جون جوجيل ان المشروع عندما يكتمل، فإنه سيمثل أكبر مصنع متكامل للمصفاة والبتروكيماويات في الكويت.

ومن المُقرر أن يكون الوقود الأوروبي المُصنف "Euro-V" الذي ستنتجه المصفاة حجر الأساس في مساعي الكويت الرامية لإنتاج الوقود النظيف بالاضافة إلى العطريات والبروبيلين.

ويشمل العقد أيضاً إنشاء وحدة لإزالة الكبريت من الوقود بطاقة 24 ألف برميل يوميا باستخدام التكنولوجيا المملوكة لـ"هانيويل"، وتطبيق استخدام وحدتي هونيويل لمعالجة البروبان لإنتاج البروبيلين، والأيزوبيوتان لإنتاج مكونات الوقود النظيف، بالإضافة إلى تركيب وحدة أخرى باستخدام تقنية هونيويل لتحويل البوتان إلى الأيزوبيوتان، ووحدة تجديد المحفزات المستمرة بطاقة 66 ألف برميل يومياً، بالإضافة إلى 74 ألف برميل يومياً من نفثا المذيبات المائية لجعل المخزون البنزين مزيج.

كما يشمل العقد أيضاً مجمع العطريات المُقرر أن تبلغ طاقته الإنتاجية 1.4 مليون طن متري من الباراكسيلـيــن سنــوياً، وستنتج وحدة إزالة الهيدروجين 660 ألف طن متري سنوياً من بروبيلين البوليمر.

وتوقعت المجلة أن يتم الانتهاء من أعمال التصميم الهندسي الاولية لمجمع البتروكيماويات المخطط له في نهاية يونيو 2018.

للمزيد ...

"كيبيك" تطرح 3 عقود في مشروع مجمع البتروكيماويات بمنطقة الزور