TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء تلقي أوامر الاكتتاب في طرح "ابن سينا" بالبورصة

اليوم.. بدء تلقي أوامر الاكتتاب في طرح "ابن سينا" بالبورصة
قاعة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: تقرر اليوم الأحد، فتح سوق الصفقات (OPR)، لتلقي أوامر الاكتتاب في طرح شركة ابن سينا فارم، وحتى 7 ديسمبر 2017.

وأوضحت نشرة الطرح، أنه سيتم طرح 40.4 مليون سهم في الطرح العام بحد أدنى للاكتتاب 100 سهم، وحد أقصى 900 ألف سهم، وهو يمثل الحد الأقصى للاكتتاب في الطرح الخاص.

وأشارت البورصة، إلى أنه سيتم تلقي الأوامر بسعر للسهم حده الأقصى 6.66 جنيه للسهم، علماً بأنه سيتم تحديد السعر النهائي بعد غلق الطرح الخاص بحد أقصى 5 ديسمبر (قبل غلق باب الاكتتاب بنحو 3 أيام).

وأضافت أنه على شركات السمسرة متلقية أوامر الاكتتاب إيداع نسبة 25% على الأقل من قيمة كل طلب في الحساب المخصص لتغطية الطرح الخاص بكل شركة وساطة في موعد أقصاه قبل نهاية ساعات عمل الخميس 7 ديسمبر الجاري على أساس السعر الأقصى للسهم.

وعلى مستوى الشريحة الثانية للطرح الخاص والتي تتم عبر 228.9 مليون سهم، أوضحت النشرة أن الحد الأدنى للأوامر هو 900 سهم، وذلك بدون حد أقصى.

وتابعت: يتم تلقي وتسجيل الأوامر بسعر حده الأقصى، موضحة أنه سيتم تسجيل أوامر الشراء في هذه الشريحة عن طريق تقديم طلبات الشراء لشركة بلتون لتداول الأوراق المالية دون غيرها.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم التخصيص للشريحة الثانية بواسطة مدير الطرح بنظام BOOK BUILDING.

وبحسب البيان، في حالة عدم تغطية الطرح العام بالكامل أو أقل من 4 مرات سيتم الاكتفاء بما تمت تغطيته.

وتلتزم سركات السمسرة بتوفيق أوضاعها لدى شركات المقاصة لاستكمال كامل قيمة الأسهم المخصصة والتي أسفرت عنها عملية التخصيص لتوفيق ونسبة التغطية التي أسفرت عنها الطرح وذلك لمدة يوم عمل فقط ينتهي يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر الجاري، وفي يوم العمل التالي لتاريخ نهاية المهلة في حالة المد، وفقاً للبيان.

وقالت شركة ابن سينا فارما، إن السعر الاسترشادي لطرح 40% من الأسهم بالبورصة (269 مليون سهم)، يتراوح بين 5.21 إلى 5.95 جنيه للسهم الواحد. 

وتوقعت الشركة أن يبدأ التداول على أسهم الشركة يوم الاثنين 11 ديسمبر 2017.

وأقرت البورصة المصرية في 8 نوفمبر الماضي، قيداً مبدئياً لأسهم شركة ابن سينا فارما برأسمال مصدر نحو 168 مليون جنيه، موزعاً على 672 مليون سهم، بقيمة اسمية 25 قرشاً للسهم، وذلك على 3 إصدارات.

يُشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على نشرة الطرح العام لأسهم ابن سينا.

جدير بالذكر أن شركة بلتون المالية القابضة تتولى إدارة الطرح.