محللون يتوقعون هدوء حدة الارتفاعات بالبورصة خلال الأسبوع الجاري

محللون يتوقعون هدوء حدة الارتفاعات بالبورصة خلال الأسبوع الجاري
شاشة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" هدوء ارتفاعات البورصة المصرية في بداية جلسات الأسبوع الجاري، وسط احتمالات بعمليات جني أرباح طفيف.

وقال سعيد الفقي، مدير فرع لدى أصول لتداول الأوراق المالية، إن أداء البورصة المصرية خلال آخر جلسات تداول نوفمبر بتسجيلها قمماً تاريخية وصلت إلى 14600 نقطة بدعم من القوى الشرائية للمؤسسات الأجنبية، أكد ثقة الأجانب في الاقتصاد المصري رغم الأحداث الإرهابية.

وتوقع الفقي، أن تهدأ حدة الارتفاعات مع بداية الأسبوع الجاري وحدوث جني أرباح طفيف للأسهم التي تشبعت بالصعود مع حدوث تبديل مراكز ليصل المؤشر إلى مستوى 14400 نقطة، مطمئناً المستثمرين متوسطي وطويلي الأجل.

وأشار الفقي إلى أنه ما زال لدى مؤشر ايجي اكس 30 مستهدفات أعلى مما هو عليه خلال الفترة المقبلة.

من جانبه قال سامح غريب، رئيس قسم التحليل الفني لدى الجذور لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي للبورصة ارتفع خلال تعاملات الاسبوع الماضي، مع عودة ظهورالقوى الشرائية فى أسهمه، ليتمكن المؤشر من تحقيق مستوى سعرى جديد بعد وصوله لمستوى 14655 نقطة.

وأضاف غريب، أن المؤشر الرئيسي من الممكن أن يمر بعملية جني أرباح قبل الاتجاهه نحو تحقيق مستويات سعرية جديدة، لافتاً إلى أن مستوى الدعم لدى المؤشر عند  14400 نقطة، ومستوى المقاومة  14650 نقطة.

وتابع: ارتفع المؤشر السبعيني خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مع عودة ظهورالقوى الشرائية في أسهمه، موضحاً أن مستوى الدعم لدى المؤشر عند 790 نقطة ثم مستوى 770 نقطة، ومستوى المقاومة عند 815 نقطة.

وتوقع صفوت عبدالنعيم، مدير فرع مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية، استقرار حركة السوق خلال الشهر الجاري بين مستوى 14200 نقطة حتى مستوى 15000 نقطة، على أن تتراوح مستويات الأسبوع الأول بين 14200 نقطة حتى 14600 نقطة.

وأوصى عبدالنعيم، باستغلال حركة السوق عند مستويات الدعم والمقاومة بالشراء قرب 14200 نقطة ومستوى 13350 نقطة والبيع قرب 14600 نقطة للأسبوع الجاري.

وعلى صعيد المؤشر السبعينى توقع عبد النعيم، استمرار الأداء الإيجابي للمؤشر السبعيني حتى مستهدفه السنوى قرب 860 نقطة.