TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة بريطانية تستحوذ على تابعة لـ"مصدر الإماراتية"

شركة بريطانية تستحوذ على تابعة لـ"مصدر الإماراتية"
"أرجون إنفراستركتشر بارتنرز" شركة متخصصة في البنية التحتية بالمملكة المتحدة

أبوظبي - مباشر: استحوذت شركة "أرجون إنفراستركتشر بارتنرز"، على ﺷﺮﻛﺔ "إﻧﻔﻴﺮوﻣﻴﻨﺎ ﺑﺎور ﺳﻴﺴـﺘﻤﺰ" (إﻧﻔﻴﺮوﻣﻴﻨﺎ)، التابعة لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر".

و"أرجون إنفراستركتشر بارتنرز" هي شركة استشارات في مجال استثمارات البنية التحتية، وتتخذ من المملكة المتحدة البريطانية مقراً لها، حيث تبرم شراكات مع مؤسسات استثمارية تركّز بشكل رئيس على خطط التقاعد؛ بهدف الاستفادة من الفرص الاستثمارية المباشرة، وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

ومؤخراً، كشفت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) عن افتتاح ثالث محطاتها لطاقة الرياح البحرية في المملكة المتحدة.

مصدر الإماراتية تتوسع بالمملكة المتحدة

و”إﻧﻔﻴﺮوﻣﻴﻨﺎ ﺑﺎور ﺳﻴﺴـﺘﻤﺰ" فهي شركة متخصصة في تطوير وتوريد وتشغيل حلول الطاقة المتجدّدة على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 وتنتشر مشروعاتها في 9 دول؛ إذ ركبت أكثر من 17 ألف نظام طاقة شمسية، وتمتلك أكبر محفظة للألواح الشمسية فوق أسطح المباني بالمنطقة، حيث تصل قدرة مشروعات الطاقة الشمسية العاملة التي ركبتها الشركة إلى أكثر من 175 ميغاواط، إضافة إلى 500 ميغاواط أخرى قيد التطوير.

وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ"مصدر"، إن صفقة الاستحواذ تأتي في إطار المهمة الرئيسة التي تضطلع بها الشركة الإماراتية المتمثلة في تعزيز مكانة أبوظبي بقطاع الطاقة المتجددة.

وأشار سامي خريبي، الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيرومينا"، إلى الدعم الاستراتيجي التي توفره "أرجون" في تعزيز مكانة شركته، لافتاً إلى أنه سيمنحهم فرصة للمشاركة كجهة مساهمة في المشروعات المستقبلية بهذا المجال.

صورة ذات صلة

وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل التي تعرف باسم "مصدر"، هي شركة حكومية لإنتاج الطاقة المتجددة مقرها مدينة أبوظبي، تأسست في أبريل 2006 كإحدى الشركات التابعة لشركة مبادلة للتنمية.

ومنذ يومين، اتفقت وحدة تابعة لشركة الكهرباء الإندونيسية "بيروساهان ليستريك نيجارا" (بي.ال.ان)، مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) لإنشاء أكبر محطة عائمة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في العالم.

صورة ذات صلة

ترشيحات:

رئيس سوق أبوظبي: إدراج "أدنوك للتوزيع" يعزز السيولة والاستثمارات

أسواق الإمارات فى عطلة بدايةً من اليوم