تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز تضع إزدان القطرية "تحت المراجعة"بعد تراجع الأعمال نتيجة المقاطعة

موديز تضع إزدان القطرية "تحت المراجعة"بعد تراجع الأعمال نتيجة المقاطعة
إعادة مراجعة إزدان يأتي لتدهور بيئة عمل المجموعة على خلفية مقاطعة 4 دول عربية لقطر
ازدان القابضة
ERES
-4.26% 1.01 -0.04

الدوحة – مباشر: أعلنت وكالة موديز للتصنيفات الإئتمانية وضع مجموعة إزدان القابضة المدرجة ببورصة قطر تحت المراجعة لحين تخفيض تقييمها.

وأوضحت الوكالة في مذكرة حديثة، أن شركات المجموعة صنفت عند Ba1 وهو نفس التصنيف غير المضمون لشركة إزدان للصكوك المحدودة.

وأشارت موديز إلى أن إعادة مراجعة إزدان يأتي لتدهور بيئة أعمال المجموعة على خلفية مقاطعة 4 دول عربية لقطر، بالإضافة إلى حالة عدم اليقين بشأن السياسة المالية للشركة.

وبحسب المذكرة البحثية فإن إقدام الوكالة لمراجعة التقييم يأتي أيضاً لضعف سيولة إزدان؛ لانخفاض محفظة الأسهم وارتفاع سقف العقود، إلى جانب ما تفرضه بيئة العمل في قطر بالفترة الحالية من ضغوطٍ على أصول إزدان العقارية دفعت إلى انخفاض معدلات الإشغال أكثر من المتوقع.

ويعكس التصنيف عدم اليقين المحيط بالسياسات المالية للشركة؛ لانخفاض محفظة أسهم إزدان والاستثمارات المتاحة للبيع إلى 3.7 مليار ريال بنهاية الربع الثالث مقابل 6.5 مليار ريال بالفترة المناظرة من العام الماضي.

وتوقعت الوكالة أن يعزز برنامج التطوير الجديد التي تستهدفه إزدان من خلال مشروع واحة إزدان والمجمعيين التجاريين الجديدين والفندقين من تنويع أعمال المجموعة عبر شركات الضيافة.

وفي النصف الأول من نوفمبر الجاري، خفضت وكالة ستاندر آند بورز العالمية تقيمها للشركة على المدى الطويل إلى BB بدلاً من – BBB مع نظرة مستقبلية سلبية؛ وذلك لضعف البيئة التشغيلية للشركة نتيجة ما فرضته مقاطعة 4 دول عربية لقطر في يونيو السابق.

اقرأ المزيد..

عاجل.. السعودية والإمارات ومصر والبحرين تقطع علاقتها مع قطر

"إزدان" تخفض عدد العمال بواقع 15% ضمن عمليات إعادة الهيكلة

ارتفاع تكاليف التمويل قلص من الأرباح الفصلية لـ"إدان" بـ30%