TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق المال تغرّم "مشرف للتجارة" ومراقبي حساباتها 120 ألف دينار

أسواق المال تغرّم "مشرف للتجارة" ومراقبي حساباتها 120 ألف دينار
إيقاف التداول على سهم مشرف للتجارة
مشرف
MTCC
-2.00% 56.00 -1.00

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال عن صدور قرار مجلس التأديب ضد شركة مشرف للتجارة العامة والمقاولات ومراقبي حساباتها مكتب بيكرتلي الكويت وإرنست أند يونج بغرامات يصل إجماليها 120 ألف دينار.

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم تغريم "مشرف للتجارة" لمخالفتها قواعد الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وحوكمة الشركات.

وبحسب البيان، تم تغريم الشركة نحو ألفي دينار عن كل مخالفة من المخالفات الأولى والثانية والثالثة والخامسة والسادسة والسابعة على النحو الموضح بالأسباب.

وتابعت الهيئة: "سيتم تغريم الشركة بمبلغ خمسين ألف دينار عن المخالفة الرابعة بالشق (أ) لعدم احتفاظها بدفاتر وسجلات صحيحة وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية ونقل التكاليف بين المشاريع".

أشار البيان إلى تغريم مكتب سعود حمد عبد الله الحميدي "بيكرتلي الكويت" مبلغ ألفي دينار لكل واحد منهما عن المخالفة الأولى، لعدم إبلاغهما عن مدى فاعلية وملاءمة أنظمة الرقابة الداخلية.

وسبق أن تم إيقاف التداول على سهم شركة مشرف للتجارة العامة والمقاولات، لأنها لم تقدم البيانات المالية منذ نحو عام، علاوة على أنها لم تسدد رسم الاشتراك السنوي، كما أنها لم تعقد الجمعية العمومية السنوية.

وذكر البيان أنه تم إضافة غرامة بقيمة 30 ألف دينار لمكتبي المحاسبة لتقصيرهما في التدقيق والرقابة على البيانات المالية للشركة المشكو في حقها.