TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار" يعيد سوق دبي للتراجعات الأسبوعية

"إعمار" يعيد سوق دبي للتراجعات الأسبوعية
إدراج أسهم أدنوك للتوزيع بعد الطرح سيعيد الأسواق للارتفاعات

من: محمود جمال

دبي - مباشر: واصل المؤشر العام لسوق دبي التراجع خلال التعاملات الأسبوعية؛ بفعل هبوط الأسهم القيادية وفي صدارتها إعمار العقارية.

وسجل المؤشر العام هبوطاً بنحو 1.18%، بالغاً 3420.17 نقطة، خاسراً 40.8 نقطة، متجاهلاً ارتفاعات الأسبوع الماضي.

وهبط بالمؤشر تراجع سهم إعمار الذي انخفض 3.9% بالغاً 7.5 درهم، إضافة إلى تراجع سوق دبي المالي 3.5%.

صورة ذات صلة

وقال إياد البريقي، مدير التداول في شركة الأنصاري للخدمات المالية: ميزت جلسات الأسبوع الأخير من نوفمبر بالهدوء والسيولة محدودة تزامناً مع مناسبات أعياد الدولة والإجازات.

وتتعطل الوزارات والجهات الاتحادية بمناسبات المولد النبوي الشريف، ويوم الشهيد، واليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات اعتباراً من يوم 30 نوفمبر الجاري وحتي الأحد القادم.

وأضاف البريقي: "مع عدم تواجد ظواهر البيع أو التسييل بالأسواق فإن حالة الهدوء تعتبر طبيعية، حيث إن المتداولين والسيولة تميل إلى التريث لحين توافر فرص استثمارية أفضل".

وقال البريقي إن الأسواق حافظت على مستويات مهمة فوق مستويات 3400 نقطة مما يؤهلها إلى الارتفاع خلال الفترة المقبلة، وأيضاً ارتفاع في مستويات السيولة.

وجرى التعامل في الأسبوع الأخير من نوقمبر على 644.31 مليون سهم، مقارنة بـ 914.16 مليون سهم، وبقيمة  1.32مليار درهم، مقابل 1.73 مليار درهم.

ولفت البريقي إلى أن إدراج أدنوك للتوزيع بعد انطلاق طرحها الأسبوع الماضي سيخلق بالأسواق فرص استثمارية كبيرة، الأمر الذي سيرفع السيولة مجدداً، والقيمة السوقية لسوق العاصمة.

نتيجة بحث الصور عن ‪adnoc distribution reuters‬‏

تراجع يومي بصدارة دبي للاستثمار

وعلى المستوى اليومي، انخفض المؤشر العام للسوق بنهاية تعاملات جلسة اليوم الخميس  0.25%، وصولاً لمستوى 3420.17 نقطة في ظل استمرار عمليات البيع الذي شهدته أسهم دبي للاستثمار التي تراجعت 2.4%.

وضمت قائمة التراجعات بعض الأسهم الكبرى، والتي جاء على رأسها إعمار ودبي الإسلامي بنسبة 1.2% للأول، و0.3% للثاني.

وجرى التداول اليوم على نحو 344.91 مليون سهم بقيمة 837.24 مليون درهم من خلال 4566 صفقة منفذة.

صورة ذات صلة