TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوبار كابيتال" توصي بشراء حق اكتتاب"بنك ظفار" وتحدد سعره المستهدف

"أوبار كابيتال" توصي بشراء حق اكتتاب"بنك ظفار" وتحدد سعره المستهدف
السعر المستهدف لحق الاكتتاب يفوق سعر السهم الحالي بـ8%
بنك ظفار
BKDB
0.00% 0.16 0.00

 

مباشر: أوصت مؤسسة أوبار كابيتال البحثية، اليوم الأربعاء، بالدخول في حقوق الاكتتاب لسهم بنك ظفار (BKDB)، المدرج ببورصة مسقط.

وحددت المؤسسة، في تقريرها البحثي، السعر المستهدف لحقوق الاكتتاب 0.216 ريال، مشيرةً إلى أن سعر عرضه الحالي 0.185 ريال.

ولفت التقرير إلى أن السعر المستهدف يفوق سعر السوق الحالي بنسبة 8%، ويفوق سعر حق الاكتتاب بنسبة 16.1%، حيث يقل سعر حقوق الملكية 8.1% عن سعر السهم.

وتابعت المؤسسة بأن بنك ظفار هو ثاني أكبر بنك في عمان من حيث حجم محفظة القروض، وتبلغ حصته السوقية 14.3% من إجمالي القروض المصرفية بالدولة، وله نفس النسبة من ودائع القطاع المصرفي بالدولة.

وتقل نسبة كفاية رأس المال من المستوى الأول في البنك فهي تقل عن نظرائه داخل الدول بل الإقليميين, حيث تقدر بنسبة 12.18%، مقارنة بمتوسط 14.95% للمصارف العمانية، 16.5% على المستوى الإقليمي.

ولفتت المؤسسة إلى أن كفاية رأسمال البنك لا تزال في الحد الأدنى المحدد من البنك المركزي العُماني، متوقعة أن الإصدار الجديد في حالة إتمامه بنجاح سيعزز رأس المال الأساسي للبنك، بقيمة 40 مليون ريال.

وكان مجلس إدارة البنك حدد منذ أسبوع نهاية لحق الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال ليكون اليوم الأربعاء، بنسبة تخصيص 10.59%، ليحق لمساهمي البنك 10.59 سهم لكل 100 سهم مع تقريبها.

ويبدأ الاكتتاب يوم الأربعاء 13 ديسمبر، وينتهي في 26 ديسمبر، ويتم تداول حقوق الأفضلية الأحد 10 ديسمبر المقبل.