TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سيتي بنك" يحذر من خيبة أمل محتملة خلال اجتماع أوبك

"سيتي بنك" يحذر من خيبة أمل محتملة خلال اجتماع أوبك
أضاف "سيتي بنك" أنه يتوقع تمديد أقصر للاتفاقية من فترة 9 أشهر أو تأجيل القرار للربع الأول من عام 2018

مباشر: حذرت مجموعة "سيتي بنك" المصرفية من إمكانية تمديد منظمة أوبك اتفاق تقليص الإنتاج لمدة أقصر من الـ9 أشهر التي ينتظرها السوق، وتأثير ذلك على الأسعار.

وحذر "سيتي بنك" في مذكرة بحثية صادرة، اليوم الثلاثاء، أنه من غير المرجح أن يمدد منتجي النفط في أوبك اتفاقية تخفض الإمدادات لمدة 9 أشهر، متوقعاً أن يؤدي ذلك إلى تراجع حاد بالأسعار.

ونوه التقرير بأن السياسة الداخلية في روسيا ستكون العقبة الرئيسية في تحديد فترة التمديد، مع قلق بشأن ارتفاع أسعار النفط، وتأثيره بزيادة قيمة الروبل الروسي، مما قد يضر بنمو الاقتصاد، في حين ستكافح السعودية من أجل تمرير فترة إضافية لتقليص الإنتاج لمدة 9 أشهر.

وأضاف "سيتي بنك" قبل يومين من اجتماع منظمة أوبك أنه يتوقع تمديد أقصر للاتفاقية من فترة 9 أشهر أو تأجيل القرار للربع الأول من عام 2018.

وتحولت أسعار النفط للهبوط خلال التعاملات، فبحلول الساعة 6:06 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" بنسبة 0.2% عند مستوى 57.98 دولار للبرميل، كما تراجع سعر عقود خام "برنت القياسي" تسليم يناير بمقدار 0.3% إلى 63.62 دولار للبرميل.

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء منظمة أوبك مع منتجين من خارجها يوم الخميس القادم لمناقشة السيناريوهات الخاصة بتمديد اتفاق تقليص الإمدادات.