TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جيروم باول": تقليص ميزانية الاحتياطي الفيدرالي تريليوني دولار خلال 3سنوات

"جيروم باول": تقليص ميزانية الاحتياطي الفيدرالي تريليوني دولار خلال 3سنوات
أعرب رئيس البنك المركزي الأمريكي عن تأييده لمشروع قانون يعفي البنوك التي تمتلك أصول أقل من 10 مليارات دولار من قاعدة فولكر

مباشر: قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" في أول تصريحات رسمية أنه سيسعى لتقليص ميزانية البنك المركزي لمستوى 2.5 تريليون دولار، مع الاتجاه لإصلاح اللوائح وتشديد السياسة النقدية.

وصرح رئيس المجلس "جيروم باول" أمام لجنة البنوك بمجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، أن البنك المركزي سيواصل تقليص ميزانيته لتتراوح بين 2.5 تريليون إلى 3 تريليون دولار خلال فترة من 3 إلى 4 سنوات قادمة.

وكان البنك المركزي قد اتخذ قرار يتقلص ميزانيته البالغة 4.5 تريليون دولار بواقع 10 مليارات دولار شهرياً منذ مطلع شهر أكتوبر الماضي.

وتعهد "جيروم باول" بالمحافظة على استقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي، مشيراً إلى مواصلة التوجه نحو تشديد للسياسة النقدية قائلاً: "نتوقع أن ترتفع معدل الفائدة إلى حد ما، مع تقليص ميزانية البنك المركزي بشكل تدريجي".

ونوه رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن قلقه بشأن الاتجاه لإلغاء الضوابط المالية، مشيراً إلى الأزمة المالية في عام 2008.

وأكد "جيروم باول" أن وضع اللوائح هو أحد مسؤوليات البنك المركزي الاساسية"، مشيراً إلى ضرورة امتيازها بالكثافة والصرامة بالنسبة لأكبر المؤسسات المالية وأكثرها تعقيداً.

وأكمل رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "نريد في الوقت نفسه أن نخفف من شدتها وصرامتها مع البنوك الإقليمية والمحلية، وهذا شيء نسعى جاهدين لتحقيقه بالوقت الراهن".

وذكر "جيروم باول" أن المجلس الاحتياطي سيواصل النظر في طرق تخفيف الأعباء التنظيمية على الإصلاحات الأساسية باللوائح المالية الخاصة بالبنوك الصغيرة، وذلك لتتمكن البنوك من تقديم القروض إلى الأسر والشركات للحفاظ على ازدهار اقتصاد الولايات المتحدة.

وأعرب رئيس البنك المركزي الأمريكي الجديد عن تأييده لمشروع قانون يعفي البنوك التي تمتلك أصول أقل من 10 مليارات دولار من قاعدة فولكر.

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قد اختار عضو الفيدرالي "جيروم باول" لخلافة رئيسة البنك المركزي الحالية "جانيت يلين" التي تنتهي فترة ولايتها في فبراير القادم.