TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك مصر يقرض جهاز تنمية المشروعات 400مليون جنيه لـ"مشروع بدايتي2"

بنك مصر يقرض جهاز تنمية المشروعات 400مليون جنيه لـ"مشروع بدايتي2"
مدة القرض تصل إلى خمس سنوات

مباشر: وقع بنك مصر اليوم عقد قرض "مشروع بدايتي 2" مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر بقيمة 400 مليون جنيه.

وقال بنك مصر في بيان اليوم الاثنين، إن التعاقد يؤكد حرص البنك على مساعدة المشروعات المتناهية الصغر القائمة على التطوير، التوسع، الإحلال والتجديد، ليصل بهذا القرض قيمة التمويل الحاصل عليه بنك مصر من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر إلى نحو مليار وستين مليون جنيه منذ بدء التعاون.

وأضاف أن القرض يأتي في إطار قيام بنك مصر بدعم وتنويع مصادر التمويل المختلفة لاستخدامها في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.
ولفت إلى أن مدة القرض تصل إلى 5 سنوات، كما يسهم القرض في مساعدة المشروعات المتناهية الصغر من خلال توفير قروض لإقامة مشروعات توفر فرص عمل دائمة ومؤقتة وتعمل على زيادة الإنتاج والدخل بما ينعكس على تحسين الحياة المعيشية وإيجاد فرص عمل.

وأضاف أن القرض يستهدف تمويل شباب الخريجين من الجنسين وأصحاب الخبرة الراغبين في تطوير المشروعات المتناهية الصغر القائمة، مع مراعاة أن يكون التمويل للمشروعات المملوكة للمرأة أو المشروعات التي تكون المرأة المستفيد الرئيسي منها، المشروعات في المناطق الريفية، أو للعملاء تحت خط الفقر.