مساهمو "الإمارات ريت" يوافقون على إصدار صكوك

مساهمو "الإمارات ريت" يوافقون على إصدار صكوك
طرح الإصدار للاكتتاب خلال الفترة بين الربع الرابع من عام 2017 والربع الأول من عام 2018

دبي مباشر: وافق مساهمو شركة الإمارات ريت(REIT، المدرجة بسوق ناسداك دبي، على مقترح إصدار صكوك على شكل شهادات ثقة ("الشهادات").

ومن المتوقع وفقاً لبيان الشركة طرح الإصدار للاكتتاب خلال الفترة بين الربع الرابع من عام 2017 والربع الأول من عام 2018.

وأشار البيان إلى تعيين بنك ستاندرد تشارترد كمنسق عالمي، بينما تم تعيين كل من بنك دبي الإسلامي، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك وربة كمديرين مشتركين للإصدار.

ومن المقرر بدء حملة ترويجية للقاء مستثمري أدوات الدخل الثابت في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وآسيا وأوروبا في 28 نوفمبر الجاري.

وسيتم إصدار الشهادات بموجب طرح مستقل يخضع للائحة "إس"(Regulation S) من قانون الأوراق المالية الأمريكي، وسيتم إدراجها في بورصة إيرلندا.

وستسهم هذه الصكوك، التي تستحق خلال خمس سنوات، في منح الشركة مرونة أكبر فيما يتعلق بتواريخ استحقاق ديونها واستبدال التمويلات التي يجري تسديدها على أقساط أخرى تُسدد دفعة واحدة.

وسيترجم الإصدار إلى زيادة في حجم التدفقات النقدية الحرة للشركة بنحو 30 مليون دولار أمريكي سنوياً.

وستُمكِّن الصكوك "الإمارات ريت" من كسب حضور دولي في سوق أدوات الدخل الثابت والوصول إلى قاعدة أكثر تنوعاً من المستثمرين.

وصنّفت وكالة "فيتش" العالمية للتصنيف الائتماني قدرة "الإمارات ريت" على الوفاء بالتزاماتها المالية طويلة الأجل عند مستوى BB+ (متوقع) مع نظرة مستقبلية مستقرة، كما صنفت ديونها الممتازة غير المضمونة عند BB+ (متوقع).

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "إكويتاتيفا دبي"، مدير "الإمارات ريت": "تعتبر قدرة صناديق ائتمان الاستثمار العقاري على الوصول إلى أسواق رأس المال المدين ضرورة استراتيجية لتعزيز نموها".

وتابع سيلفان فيوجو: "يمثل إصدارنا القادم من الصكوك خطوة مهمة في مسيرة نمونا وتطورنا، حيث ستجني ’الإمارات ريت‘ فوائد مالية فورية عبر هذا الإصدار من خلال تحقيق زيادة كبيرة في التدفقات النقدية الحرة، والحد من خطر أي زيادة في معدلات الربح، ما يمثل ميزة جيدة في ظل ظروف السوق الحالية".

وأضاف فيوجو :" بالنظر إلى المستقبل، فإن الحفاظ على تصنيف ائتماني جيد سيساعدنا على تعزيز مكانة "الإمارات ريت" وكسب ثقة المستثمرين، فضلاً عن تمكيننا من الاستفادة من أسواق رأس المال لزيادة نمو محفظتنا وتعزيز أدائها".

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات