TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النواب":"العدل" تُعيد محكمة العريش للعمل تسهيلاً على ذوي شهداء "الروضة"

"النواب":"العدل" تُعيد محكمة العريش للعمل تسهيلاً على ذوي شهداء "الروضة"
مسجد الروضة الذي تعرض للهجوم الإرهابي

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس النواب، إن وزارة العدل قررت عودة محكمة العريش في محافظة شمال سيناء إلى العمل من أجل التسهيل على ذوي الشهداء لاستخراج الأوراق الثبوتية اللازمة.

وأضاف علي عبدالعال، خلال الجلسة الطارئة لمجلس النواب اليوم الاثنين، أن القرار يأتي لاستخراج جميع إعلانات الوراثة لأسر شهداء حادث مسجد الروضة، بعد أن كان تم نقل اختصاص المحكمة إلى محكمة الإسماعيلية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح رئيس مجلس النواب، أن لجنة الدفاع والأمن القومي النيابية مكلفة بإعداد مشروع قانون رعاية أسر الشهداء وإنشاء صندوق تمويل.

وكان قد تم إغلاق مجمع محاكم العريش عقب أحداث الثورة، وتم نقل اختصاصات محكمة جنايات شمال سيناء من مدينة العريش إلى مدينة الإسماعيلية، بسبب الأوضاع الأمنية وصعوبة تأمين القضاة وأعضاء هيئة المحكمة. 

وطالب العديد من النواب خلال الجلسة بتنمية سيناء والقصاص العادل لأرواح الشهداء ورعاية أسرهم ودعم القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة المدنية في مواجهة الإرهاب.

أعلنت النيابة العامة يوم 25 نوفمبر 2017 عن ارتفاع أعداد الضحايا في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء، ليصل إلى 305 شهداء من بينهم 27 طفلاً، وإصابة 128 آخرين.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد في كلمة إلى الشعب المصري، الجمعة، قدم خلالها العزاء لأسر الشهداء، وتمنياته بالشفاء للمصابين، أن هذا الحادث لن يزيد المصريين إلا صلابة وقوة، وأن القوات المسلحة والشرطة ستثأر لشهدائنا خلال الساعات القادمة، وسنرد بقوة غاشمة.

وأكد السيسي أن القوات المسلحة والشرطة المدنية ستقوم بالثأر لشهدائنا، مشيراً إلى أنه سيتم الرد بقوة حاسمة على هذا العمل الإرهابي الخسيس.

وأضاف الرئيس السيسي، أن ما يحدث في سيناء هو انعكاس للجهد الذي نبذله لمواجهة الإرهاب، مؤكداً أن الحادث يهدف إلى تدمير وحدتنا وصلابتنا، وسوف يزيدنا صلابة وقوة من أجل مكافحة الإرهاب.

وترأس الرئيس السيسي، يوم الجمعة، اجتماعاً للجنة الأمنية بحضور وزيري الدفاع والداخلية ورئيس جهاز المخابرات العامة، لمناقشة سبل الرد على الهجوم الإرهابي.