TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 جهات سعودية تحذر من مواقع الاستثمار الإلكترونية

3 جهات سعودية تحذر من مواقع الاستثمار الإلكترونية
تشمل التحذيرات نشاط الفوركس

الرياض – مباشر: جددت وزارة التجارة والاستثمار، وهيئة السوق المالية، ومؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، التحذير من التعامل مع المواقع الإلكترونية المشبوهة والأفراد الذين يسوقون للاستثمار والمتاجرة في الأوراق المالية دون وجود تراخيص من الجهات المختصة.

ووفقا لبيان لوزارة التجارة اليوم الأحد، اطلع عليه "مباشر"، أن التحذيرات تشمل نشاط (الفوركس).

وأكدت الجهات الثلاث، على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المواقع أو الأفراد الذين يروجون لهذا النشاط.

ونبهت الجهات، المتعاملين في الأوراق المالية من التعامل مع المواقع الإلكترونية غير النظامية، والتي تروج من خلال إعلاناتها على شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي فرصاً استثمارية ووعوداً بتحقيق مكاسب مالية وثراء سريع، مما قد يعرض العديد من المتعاملين معها إلى عمليات نصب واحتيال وخسائر مادية كبيرة.

وأوضحت هيئة السوق المالية، أنه تم إغلاق عدد من مواقع الإنترنت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ولكن نظراً لسهولة إنشاء مواقع جديدة فإن الهيئة تؤكد أن الوسيلة الأمثل للحد منها هو التوعية بمخاطرها، وهو ما تعمل عليه مع مؤسسة النقد العربي السعودي ووزارة التجارة والاستثمار.

وشددت، على ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر من الدخول في علاقة كاستثمار أو مساهمة أو تداول أو أي طريقة كانت في أي من أنشطة وأعمال الأوراق المالية أو العملات الأجنبية مع أي أشخاص أو مؤسسات أو شركات أو منشآت أو أي مواقع إلكترونية، دون التأكد من نظاميتهم وحصولهم على التراخيص أو الموافقات النظامية اللازمة.

للمزيد:

السعودية تُطلق حملة للتحذير من "الفوركس"

البنوك السعودية: المملكة من أقل الدول عالميا بعمليات التحايل المالي