TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: أرباح "نادك" بالربع الثالث تأثرت سلباً بالتغير الموسمي

تقرير: أرباح "نادك" بالربع الثالث تأثرت سلباً بالتغير الموسمي
احتفظت البلاد المالية بتقييمها السابق لسهم الشركة عند 27.4 ريال
نادك
6010
-32.80% 31.65 -15.45

الرياض ـ مباشر: قالت شركة البلاد المالية إن مبيعات الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك"، بالربع الثالث من عام 2017، تأثرت بالتغير الموسمي في أنماط الاستهلاك، وذلك مقارنة مع الربع السابق، حيث تصادف الربع السابق كليةً مع شهر رمضان التي يبلغ الطلب فيه ذروته.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الخميس، أن المبيعات انخفضت 11.7% مقارنة بالربع السابق، نتيجة انخفاض مبيعات الألبان والتصنيع الغذائي بنسبة 12%، وتراجعت مبيعات القطاع الزراعي بنسبة 9.86%.

وأشارت إلى أن نتائج الربع الثاني من العام الحالي تضمن المكسب الرأسمالي من بيع حصة نادك في شركة تأصيل الدواجن والمقدر بـ 22 مليون ريال.

وأظهرت البيانات المالية خلال الربع الثالث من العام الحالي، تراجع صافي الربح بنسبة 39.5% إلى 17.3 مليون ريال، مقارنة مع 28.7 مليون ريال بالربع المماثل من العام السابق، وتراجعت الأرباح بنسبة 33.1% مقارنة بالربع السابق.

وقالت البلاد المالية إن أرباح الربع الثالث من العام الحالي جاءت دون توقعاتها، لكن على الرغم من ذلك، احتفظت بتقييمها السابق لسهم الشركة عند 27.4 ريال لعدم تغير رؤيتها المستقبلية لأداء الشركة.

ونوهت شركة الأبحاث إلى أنها تعتقد أن إتمام عملية دمج الشركة مع شركة الصافي دانون المحدودة ستجلب قيمة مضافة للكيان الجديد من خلال خفض هيكل التكلفة ومصروفات التشغيل خاصة في ظل تشابه نطاق النشاط الرئيس للشركتين بشكل كبير، كما يدعم الاندماج الوضع التنافسي والمركز المالي الموحد.

وكانت الشركة قد أعلنت في شهر أكتوبر الماضي، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة الصافي دانون المحدودة، للبدء في دراسة إمكانية دمج أعمال الشركتين، من خلال الاستحواذ على جميع حصص الشركاء بشركة الصافي دانون مقابل إصدار أسهم جديدة للشركاء عن طريق زيادة رأس المال.

وأنهى السهم جلسة اليوم الخميس عند مستوى 33.35 ريال بارتفاع نسبته 1.37%.