ناسداك دبي يساهم في تأسيس قطاع للصكوك في كينيا

ناسداك دبي يساهم في تأسيس قطاع للصكوك في كينيا
بموجب هذه المذكرة تساعد ناسداك دبي الحكومة الكينية على إصدار صكوك

دبي - مباشر: وقعت كل من ناسداك دبي، وسوق نيروبي للأوراق المالية، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لتيسير إنشاء قطاع للصكوك في كينيا.

وتعتزم البورصتان، بموجب هذه المذكرة، التعاون فيما بينهما من أجل مساعدة الحكومة الكينية والهيئات المعنية بالحكومة والشركات الخاصة على إصدار وإدراج الصكوك.

 كما تستهدف البورصتان دعم منتجات وحلول أسواق المال الإسلامية بوجه عام وتبادل المعلومات والخبرات المعنية بالأسواق في دبي وكينيا.

ووقع مذكرة التفاهم كل من: حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، وجيوفرى أودوندو، الرئيس التنفيذي لسوق نيروبي للأوراق المالية، في دبي.

وأعربت الحكومة الكينية عن نيتها في وقت سابق من هذا العام في جمع التمويل من خلال إصدار صكوك، بما في ذلك إجراء التعديلات اللازمة على قوانينها من أجل تسهيل توفير هذا المنتج.

وناسداك دبي هي إحدى أكبر البورصات في العالم للصكوك، بحيث تبلغ قيمة إدراجات الصكوك لديها 50.8 مليار دولار أمريكي من جهات إصدار عالمية وإقليمية تتضمن حكومات ومؤسسات متعددة الأطراف وجهات خاصة.

صورة ذات صلة

وتعد مذكرة التفاهم هي آخر التطورات في نمو التمويل الإسلامي في أفريقيا. وتتضمن آخر التطورات في الآونة الأخيرة معاملة صكوك في منصة ناسداك دبي للمرابحة والتي أجرتها مؤسسة التمويل الأفريقية في شهر فبراير 2017. وتتضمن الدول التي أصدرت صكوكاً أولية في السنوات الأخيرة: جنوب أفريقيا، وساحل العاج، والسنغال، وتوجو.

صورة ذات صلة

ترشيحات:

طاقة" تبحث عن قروض لإعادة تمويل ديونها

مصدر الإماراتية تتوسع بالمملكة المتحدة

الإمارات تشارك في اجتماعات "الكومسيك"

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات