TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اللعيبي" يسند لـ"إيني الإيطالية" مشروعات خدمية بالعراق

"اللعيبي" يسند لـ"إيني الإيطالية" مشروعات خدمية بالعراق
مقر شركة ايني الايطالية

مباشر: أسند وزير النفط العراقي لشركة إيني الإيطالية مشروعات خدمية بقطاعي الصحة والتعليم والزراعة بالبلاد.

وأشار بيان لوزارة النفط العراقية، اليوم الخميس، للقاء جبار اللعيبي مع وفد إيني الإيطالية، وطلبه من الشركة الايطالية بناء 12 مدرسة في محافظة البصرة، والانتهاء منها خلال 2019.

كما طلب الوزير من وفد الشركة، تجهيز مستشفى سرطان الأطفال بالبصرة، بجهاز pet scan للفحص والأشعة، فضلا عن مستلزمات أخرى، والمشاركة بحملة وزارة الزراعة العراقية لزراعة مليون نخلة منتجة.

جدير بالذكر أن الحكومة العراقية وافقت مطلع 2014، على عقدين مع "إيني الإيطالية"، باستثمارات قيمتها مليار دولار، لتأهيل حقل الزبير النفطي، البالغ معدل احتياطياته نحو 4 مليارات برميل من النفط.

وفازت "إيني" ضمن تحالف ضمها بجانب كوكاز الكورية واوكسيدنتال بتروليوم الأمريكية، بعقد تأهيل الحقل الواقع بمحافظة البصرة عام 2010، بعد أول جولة تراخيص طرحتها الحكومة العراقية، مع تحديد مستوى الانتاج المستهدف عند 1.2 مليون برميل من النفط يوميا.

وتدعم "إيني" المتواجدة بالعراق منذ عام 1929، مجموعة من المبادرات والمشروعات الخدمية هناك، ابرزها مبادرة ضمان وصول التعليم وفقا لمعايير معتمدة بمنطقة الزبير بالبصرة، وفقا لـ(الموقع الرسمي للشركة)

وتدعم الشركات النفطية المحلية والعالمية المشروعات الخدمية بالبلاد، حيث وافقت شركة نفط البصرة، الشهر الماضي، على تنفيذ المشروعات الخدمية الخاصة بالمنافع الاجتماعية للعام الحالي 2017 ، بقيمة 5 ملايين دولار.