TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دول المقاطعة تُضيف كياناتٍ وأسماءً لقوائم الإرهاب

دول المقاطعة تُضيف كياناتٍ وأسماءً لقوائم الإرهاب
جانب من اجتماع سابق لوزراء خارجية السعودية ومصر والإمارات والبحرين

الرياض – مباشر: أعلنت كلٌّ من المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، اليوم الخميس، عن إضافة كيانين و11 فرداً إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها.

وعزت الدول إصدار هذه القوائم وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، في ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب، وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه.

وأشارت الدول الأربع، إلى أن الكيانات الجديدة التي تم إضافتها لقوائم الإرهاب المحظورة هي: المجلس الإسلامي العالمي "مساع"، والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وشملت قائمة المحظرة من جانب الدول الأربعة للأفراد 11 شخصاً وهم: خالد ناظم دياب، وسالم جابر عمر علي سلطان فتح الله جابر، وميسر علي موسى عبدالله الجبوري، ومحمد علي سعيد أتم، وحسن علي محمد جمعة سلطان.

بالإضافة إلى محمد سليمان حيدر محمد الحيدر، ومحمد جمال أحمد حشمت عبدالحميد، والسيد محمود عزت إبراهيم عيسى، ويحيى السيد إبراهيم محمد موسى، وقدري محمد فهمي محمود الشيخ، وعلاء علي علي محمد السماحي.

ولفتت الدول الأربع، إلى أن الكيانين المدرجين هما مؤسستان إرهابيتان تعملان على ترويج الإرهاب عبر استغلال الخطاب الإسلامي واستخدامه غطاءً لتسهيل النشاطات الإرهابية المختلفة.

وقالت الدول الأربع إن الأفراد نفذوا عمليات إرهابية مختلفة، نالوا خلالها، وينالون دعماً قطرياً مباشراً على مستويات مختلفة، بما في ذلك تزويدهم بجوازات سفر وتعيينهم في مؤسسات قطرية ذات مظهر خيري لتسهيل حركتهم.

وأكدت الدول الأربع، من خلال مراقبتها، استمرار السلطات في قطر بدعم واحتضان وتمويل الإرهاب وتشجيع التطرف ونشر خطاب الكراهية، وأن هذه السلطات لم تتخذ إجراءات فعلية بالتوقف عن النشاط الإرهابي.

وجددت الدول التزامها بدورها في تعزيز الجهود كافة لمكافحة الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدة أنها لن تتهاون في ملاحقة الأفراد والجماعات الإرهابية، وستدعم السبل كافة في هذا الإطار على الصعيد الإقليمي والدولي.

وستواصل مكافحة الأنشطة الإرهابية واستهداف تمويل الإرهاب أياً كان مصدره، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في جميع أنحاء العالم بشكلٍ فعّال للحد من أنشطة المنظمات والتنظيمات الإرهابية والمتطرفة التي لا ينبغي السكوت من أي دولة عن أنشطتها.

للمزيد:

عاجل.. السعودية والإمارات ومصر والبحرين تقطع علاقتها مع قطر

الدول المقاطعة تضيف 18 فرداً وكياناً لقوائم الإرهاب المرتبطة بالدوحة

الدول المقاطعة لقطر تتمسك بـ6 مطالب لحل الأزمة