TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كوريا الشمالية تندد بتصنيفها الإرهابي: الولايات المتحدة ستتحمل النتائج

كوريا الشمالية تندد بتصنيفها الإرهابي: الولايات المتحدة ستتحمل النتائج
الرئيس الأمريكي وزعيم كوريا الشمالية

مباشر: استنكرت كوريا الشمالية قرار الرئيس دونالد ترامب بشأن وصف الدولة المنعزلة بأنها راعية للإرهاب، وهو ما تراه "استفزازاً خطيراً وانتهاكاً عنيفاً"، مؤكدة أن الولايات المتحدة سوف تتحمل نتائج هذا الاستفزاز.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في مقابلة صحفية، اليوم الأربعاء، إن حكومته لم تشارك في أي عمل إرهابي، نقلاً عن "رويترز".

وكان الرئيس الأمريكي قد قام بإدراج كوريا الشمالية ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب، الاثنين الماضي، وهو ما يسمح للولايات المتحدة بفرض المزيد من العقوبات والمخاطر.

وسيطر على العالم خلال الفترة الماضية حالة من التوترات الجيوسياسية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة بسبب الاختبارات النوورية التي أعلنت الدولة المنعزلة أنها بصدد إجراءها، كما تعهد ترامب بتدميرها كلياً حال القيام بذلك.

وأضاف وزير الخارجية، أن قرار الولايات المتحدة بإدراج ببلاده على قائمة الدول الراعية للإرهاب جعل كوريا الشمالية أكثر التزاماً بالحفاظ على ترسانتها النووية.

وقال طالما إن الولايات المتحدة تواصل سياستها المعادية لكوريا الديمقراطية الشعبية فإن قوتنا سوف تزداد، موضحاً أن الولايات المتحدة سوف تتحمل كامل المسؤولية على كل العواقب التي ستترتب على استفزازها.