TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة روسية تعتزم إنشاء مصنع للسفن بمشروع نيوم السعودي

شركة روسية تعتزم إنشاء مصنع للسفن بمشروع نيوم السعودي
وفد من رجال الأعمال السعوديين سيزورون موسكو في ديسمبر المقبل

الرياض – مباشر: قال دبلوماسي روسي سابق مختص في العلاقات الروسية السعودية، إن الرياض وموسكو مقبلتان على تعاون اقتصادي وتجاري واستثماري كبير في مجالات حيوية عام 2018.

وأضاف الدبلوماسي الروسي، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن هناك جهة روسية تعتزم إنشاء مصنع لإنتاج السفن السريعة في مشروع "نيوم" بالمملكة.

وأوضح الملحق الروسي الأسبق بسفارة بلاده في السعودية، فلاديسلاف لوتسينكو، الذي يزور المملكة حالياً ضمن وفد من قطاع الأعمال الروسي، أن وفداً من قطاع الأعمال الروسي يستكشف حالياً شركاء سعوديين محتملين في مجالات عدة، لا سيما مجال الطاقة والصناعات.

وتابع لوتسنكو: "نرى أن فرصة كبيرة حانت لإطلاق شراكات مهمة، في مشروع (نيوم)، وإحدى الشركات الروسية جاءت بمشروع كبير للإسهام فيه، من خلال إنشاء مصنع لإنتاج السفن السريعة جداً، التي تقطع المسافات المتوسطة ما بين 400 و600 كيلومتر".

وتوقع لوتسينكو، زيادة التبادل التجاري والاستثماري بين موسكو والرياض خلال العامين المقبلين.

وأكد، على أن زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى روسيا أسهمت بشكل كبير في تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، ونشّطت الاتفاقيات المعلقة بين البلدين، ما شكّل انطلاقة رائعة للحركة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

وأشار لوتسينكو، إلى أن عدداً من رجال الأعمال السعوديين سيزورون موسكو في ديسمبر المقبل.

وأضاف: أن الوفد الروسي من رجال الأعمال يبحث حالياً عن شركاء محتملين في المملكة، وسيعودون إلى الرياض لتوسيع التعاون في مجالات تتمتع بتقنيات روسية عالية في الكهرباء والطاقة الشمسية للمدينة، وهي أرخص من مثيلاتها في أوروبا.

للمزيد:

ولي العهد السعودي يُطلق مشروع "نيوم" بدعم نصف تريليون دولار

صندوق الاستثمار الروسي يشارك في مشروع مدينة نيوم السعودية

ولي العهد: "نيوم" نقطة جذب جديدة ستنقل السعودية لموقع ريادي

إنفوجراف.. تعرَّف على التفاصيل الكاملة لمشروع "نيوم" السعودي

ولي العهد: طرح "نيوم" في الأسواق المالية بجانب "أرامكو