TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الأهلي المتحد" تناقش تأسيس شركة للسوق البحريني

عمومية "الأهلي المتحد" تناقش تأسيس شركة للسوق البحريني
أحد فروع البنك الأهلي المتحد

مباشر: دعا البنك الأهلي المتحد (AUB)، المدرج ببورصتي البحرين والكويت، مساهميه إلى انعقاد الجمعية العامة غير العادية في يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر من العام الجاري.

وأوضح البنك في إفصاح على موقع السوق، اليوم الأربعاء، أن الجمعية العمومية ستناقش إنشاء شركة بحرينية مساهمة مقفلة تابعة بالكامل للبنك، على أن يمتلك البنك جميع الأسهم سوى سهم واحد تملكه شركة أخرى ذات غرض محدد مملوكة للبنك.

وأشار البنك إلى أن تلك الشركة تسمى "البنك الأهلي المتحد (البحرين)، أو أي اسم آخر تقره وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في مملكة البحرين.

وتزاول هذه الشركة الأعمال المصرفية كبنك من بنوك التجزئة التقليدية، على أن يتكفل مجلس الإدارة باتخاذ كل الإجراءات لتأسيس تلك الشركة الجديدة، وفقاً لبيان البنك.

وأضاف البنك أن عموميته ستنظر أيضاً في تحويل مجموعة من الأصول العائدة للبنك الأهلي المتحد إلى البنك الأهلي المتحد (البحرين).

وأكد البنك أن تلك الخطوة تأتي من إعادة تنظيم عملياته في البحرين نظراً لتوسعاته المستمرة وسعيه على استمرار النمو في كل الكيانات المصرفية التابعة له في 7 دول بجانب البحرين.

وتوقع البنك الأم أن ينعكس إنشاء كيان مستقل بالعمليات البحرينية فقط على نمو الخدمات المقدمة، وتطوير جودتها من خلال تركيزه على السوق البحريني فقط.

ويبلغ رأسمال البنك نحو 1.89 مليار دولار، موزعاً على نحو 7.6 مليار سهم، حيث تبلغ القيمة الاسمية 0.25 دولار أمريكي.

وزادات أرباح البنك 12%، متجاوزة التوقعات خلال الربع الثالث من عام 2017، لتبلغ157.4  مليون دولار (59 مليون دينار بحريني)، مقارنةً بأرباحه بالربع الثالث من العام الماضي، البالغة 140.9 مليون دولار (53 مليون دينار بحريني).