TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
ارتفعت مبيعات السيارات الكهربية خلال الربع الثالث من العام الجاري، لتحقق مستوى قياسياً جديداً

مباشر: شهدت الأسواق العالمية العديد من الأحداث الهامة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، والتي تضمنت تعافي أسواق الأسهم، مع تجاهلها للأزمات السياسية.

كما ظهرت العديد من التوقعات الاقتصادية لعام 2018 بشأن أداء بعض المؤشرات والأسهم والعملات، فضلاً عن التقديرات المستقبلية لأسواق السلع.

وسجلت مبيعات السيارات الكهربية مستويات قياسية خلال الربع الثالث من العام الجاري، لتدعم أسهم شركات تصنيع المركبات في البورصات العالمية.

أسواق الأسهم تنتعش من جديد

صعدت مؤشرات الأسهم اليابانية مع نهاية تعاملات اليوم، بدعم ارتفاع أسهم شركات السيارات، بالتزامن زيادة الين أمام الدولار.

وواصلت الأسهم الأوروبية مكاسبها بختام تعاملات اليوم، لتزيد لأعلى مستوى في أسبوعين، عقب بيانات بتسجيل مبيعات المركبات الكهربية مستوى قياسياً خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وسجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية مستويات قياسية عند نهاية التداولات، ليحقق "ناسداك" أعلى إغلاق على الإطلاق للجلسة الثانية على التوالي، بدعم من قطاع التكنولوجيا.

توقعات عام 2018

توقع بنك جي بي مورجان تشيس أن تواجه أسواق السلع عاماً صعباً جديداً خلال 2018، لتستقر أسعار النفط والمعادن الثمينة، فيما تتحسن أحوال السلع الزراعية.

وعلى مستوى المؤشرات والأسهم، زاد بنك جولدمان ساكس من تقديراته لصعود "ستاندرد آند بوزر" خلال العام مقبل لمستوى 2850 نقطة.

فيما توقع بنك "مورجان ستانلي" أن يواجه سهم "تسلا" حالة من التقلبات قد تصل به لمستوى 400 دولار، قبل أن تعود به لأدنى من المستوى الحالي.

وعلى جانب العملات توقع بنك "يو بي إس" الاستثماري اليوم، أن يكون أداء الدولار مقابل اليورو مخيباً للآمال خلال عام 2018، حتى مع احتمال زيادة معدل الفائدة بالولايات المتحدة.

وكان الدولار قد شهد ارتفاعاً خلال جزء من تعاملات اليوم، قبل أن يتراجع أمام العملات الرئيسية، ليرتفع الذهب عن التسوية.

النفط يرتفع مع ترقب المخزونات الأمريكية

صعد النفط عند تسوية تعاملات اليوم مع ترقب المستثمرين لاجتماع منظمة أوبك وسط تفاؤل بالتصريحات بشأن قرب تمديد اتفاقية تخفيض الإنتاج.

كما تترقب أسواق النفط البيانات الأولية للمخزونات الأمريكية من الخام والتي يطلقها معهد البترول، على أن تصدر الأرقام الرسمية يوم الأربعاء من قبل إدارة معلومات الطاقة.

وينتظر منتجو النفط اجتماع منظمة أوبك المفترض عقده في 30 نوفمبر الجاري، مع تزايد التوقعات بإضافة مدة جديدة لاتفاقية تقليص الإمدادات.

مستويات قياسية

ارتفعت مبيعات السيارات الكهربية خلال الربع الثالث من العام الجاري، لتحقق مستوى قياسياً جديداً، بدعم الطلب القوي من الصين.

وأظهرت البيانات أن مبيعات سيارات الطاقة الكهربية والهجينة زادت لـ287 ألف سيارة في الفترة من يوليو وحتى سبتمبر، لتسجل نمواً بنحو 63%، مقارنة بمستوى الربع الثالث من عام 2016.

وعلى مستوى الأرقام القياسية السلبية تراجعت العملة المحلية بتركيا الليرة لأدنى مستوى على الإطلاق أمام الدولار خلال تعاملات اليوم، مع استمرار التوترات السياسية بالبلاد.

ويأتي أداء الليرة رغم إعلان البنك المركزي التركي بتخفيض حدود الاقتراض من البنوك، في خطوة لتعزيز تكاليف التمويل للبنوك بمتوسط 0.25%، في محاولات لوقف خسائر العملة المحلية.