TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لقاء السيسي والحريري يؤكد ضرورة النأي بلبنان عن السياسات الإقليمية

لقاء السيسي والحريري يؤكد ضرورة النأي بلبنان عن السياسات الإقليمية
الرئيس السيسي خلال لقاء رئيس الوزراء اللبناني

القاهرة – مباشر: قال رئيس وزراء لبنان المستقيل، إن لقاءه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على ضرورة النأي بلبنان عن السياسات الإقليمية.

وأعرب الحريري عن شكره للرئيس السيسي على دعمه لاستقرار لبنان، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال الحريري، في تصريحات عقب مباحثاته مساء اليوم الثلاثاء بقصر الاتحادية، مع الرئيس السيسي التي امتدت على مأدبة عشاء، إنه جرى حديث مطول بينه وبين الرئيس السيسي مبني على ضرورة النأي بلبنان عن السياسات الإقليمية.

وأضاف: "أشكر مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه للبنان واستقراره، وإن شاء الله غداً نحتفل بالعيد الوطني في لبنان وسيكون عيداً لكل اللبنانيين".

وأشار الحريري إلى أن موقفه السياسي سيكون في لبنان.

والتقى الرئيس السيسي، رئيس وزراء لبنان عقب تلقيه اتصالاً هاتفياً من الرئيس اللبناني ميشال عون، تناولا خلاله سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ولبنان، في ضوء العلاقات القوية التي تجمع بين البلدين، بحسب بيان للرئاسة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تضمن أيضاً بحث تطورات الأوضاع السياسية في لبنان، حيث تم التأكيد على أهمية الحفاظ على استقرار لبنان، وضرورة إعلاء المصلحة الوطنية اللبنانية.

على صعيد آخر أبلغ الرئيس الفرنسي، نظيره الإيراني حسن روحاني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصالين هاتفيين بأنه من الضروري إبقاء لبنان بعيداً عن الأزمة الإقليمية.

وأشار الرئيس الفرنسي، لكل من روحاني ونيتنياهو، إلى أنه حث دول المنطقة على العمل بشكل جماعي لتهدئة التوترات.