TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مورجان ستانلي يتوقع عاماً من التقلبات لسهم "تسلا" في 2018

مورجان ستانلي يتوقع عاماً من التقلبات لسهم "تسلا" في 2018
زاد سهم شركة "تسلا" بمقدار 2.9% عند مستوى 317.5 دولار

مباشر: توقع بنك "مورجان ستانلي" أن يواجه سهم شركة "تسلا" الأمريكية حالة من التقلبات يتخللها تسجيله مستوى 400 دولار خلال العام المقبل.

وذكر بنك مورجان ستانلي في مذكرة للعملاء صادرة، اليوم الثلاثاء، أن سهم شركة "تسلا" سيكون متقلباً للغاية خلال العام المقبل، ليسجل مستوى قياسياً قد يصل لـ400 دولار، قبل أن يواجه رياحاً معاكسة من الممكن أن تتسبب في تراجعه لأدنى من المستويات الحالية.

وبحلول الساعة 6:49 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سهم شركة "تسلا" بمقدار 2.9% عند مستوى 317.5 دولار.

كما خفض مورجان ستانلي من توقعاته لإنتاج سيارة الشركة الأمركيية الجديدة "موديل 3" خلال الربع الأخير من العام الجاري، حيث ذكر أنه من المحتمل أن تسلم "تسلا" ألف نموذج من المركبات الجديدة، مقارنة بتقديرات سابقة عند 10 ألف سيارة.

فيما حافظ البنك على تقوقعاته لأنتاج الشركة الأمريكية لسيارات "موديل 3" خلال عام 2018 القادم عند مستوى 120 ألف مركبة.

وكان "إيلون موسك" الرئيس التنفيذي لـ"تسلا" قد صرح في وقت سابق أن الشركة ستكون قادرة على إنتاج 5 آلاف سيارة "موديل 3" أسبوعياً بحلول نهاية العام الجاري.

وتراجع "إيلون موسك" عقب إعلان نتائج الأعمال الفصلية للربع الثالث من عام 2017، ليشير إلى أن مستوى 5 آلاف سيارة أسبوعياً من من الممكن الوصول إليه مع نهاية الربع الأول من عام 2018.

وحافظ البنك على توصيته بالإبقاء على السهم في المحفظة الاستثمارية دون التوجيه للشراء أو للبيع، مع ثبات السعر المستهدف عند 379 دولاراً للسهم.