TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لوقف الاستحواذ على "تايم وارنر"

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لوقف الاستحواذ على "تايم وارنر"
انخفض سهم شركة "إيت تي أند تي" بنحو 0.2% عند مستوى 34.6 دولار

مباشر: رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية لوقف عملية استحواذ "إيه تي أند تي" على شركة "تايم وارنر"، بزعم مكافحة الاحتكار.

وذكرت وزارة العدل الأمريكية في بيان أمس الإثنين، أنها تقدمت بدعوى قضائية مدنية لمنع صفقة الاستحواذ المقترحة من شركة "إيه تي أند تي" العاملة في مجال الاتصالات على شركة "تايم وارنر" العاملة في قطاع إنتاج برامج تليفزيونية، في صفقة بقيمة محتملة تبلغ 85.4 مليار دولار.

وأكد البيان أن الدعوى القضائية تهدف لمكافحة الاحتكار، والذي يمكن أن يؤدي لارتفاع بالأسعار، وتقليص مساحة الابتكار لدى ملايين من الأمريكيين.

وأوضحت الوزارة الأمريكية أن الجمع بين البنية التحتية الضخمة لشركة "إيه تي أند تي" والمنتجات من برامج تليفزيونية وترفيه التي تقدمها شركة "تايم وانر" ستكون واحدة من أكبر عمليات الاندماج في تاريخ الولايات المتحدة.

وأكملت وزارة العدل الأمريكية أن الشركة الناتجة عن الاستحواذ قد تستخدم سيطرتها على شبكات "وارنر" لعرقلة منافسيها من خلال إجبارهم على دفع مئات الملايين من الدولارات سنوياً للحصول على حق بث البرامج.

ونوه البيان أن قدرة الشركة الجديدة ستمكنها من إبطاء تحول هذه الصناعة إلى نماذج توزيع فيديو جديدة ومثيرة توفر خيارات أكبر للمستهلكين، مما يؤدي إلى عدد أقل من العروض المبتكرة وفواتير أعلى للأسر الأمريكية.

وبحلول الساعة 3:22 مساءً بتوقيت جرينتش انخفض سهم شركة "إيه تي أند تي" بنحو 0.2% عند مستوى 34.6 دولار.

فيما صعد سهم شركة "تايم وارنر" بنسبة 1.3% إلى 88.8 دولار.