TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"راشد المنصوري": القضاء على البيروقراطية يجذب المستثمرين لبورصة قطر

"راشد المنصوري": القضاء على البيروقراطية يجذب المستثمرين لبورصة قطر
مستثمر يتابع التداولات ببورصة قطر

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي للبورصة القطرية، إن تسهيل الإجراءات وتسريع اتخاذ القرار والقضاء على البيروقراطية والقوانين المعرقلة للاستثمار المحلي والأجنبي وتعويضها بقوانين ذكية يسهم بصورة كبيرة في جذب المستثمرين والشركات للإدراج بالبورصة.

وأضاف راشد المنصوري في محاضرة ألقاها اليوم الثلاثاء بجامعة كارنيجي ميلون، أن البورصة القطرية طرحت بدورها العديد من المبادرات التي تخدم تعزيز الإدراج، كما تسعى إلى تشجيع المستثمرين والشركات العائلية على الإدراج، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

يشار إلى أنه تم إدارج مجموعة استثمار القابضة العائلة في بورصة قطر يوم 14 أغسطس السابق كأول شركة عائلية تدرج بالبورصة.

وأوضح المنصوري أن البورصة القطرية تقوم بدورها في جذب المستثمرين الأجانب والصناديق الاستثمارية، منوهاً إلى أنه تم عقد لقاءات مع صناديق استثمارية صينية وأبدت رغبتها في الاستثمار بالسوق القطرية.

يذكر أن سوق الدوحة للأوراق المالية قد تأسس عام 1995 وبدأت عملها رسمياً في عام 1997، وفي يونيو 2009، قامت شركة قطر القابضة، وهي الذراع الاستثمارية لجهاز قطر للاستثمار، بتوقيع اتفاقية تشكيل شراكة استراتيجية بهدف تحويل سوق الدوحة للأوراق المالية إلى بورصة دولية وفقاً لأعلى المستويات.

ويبلغ عدد الشركات في البورصة القطرية 45 شركة، موزعة على 7 قطاعات وهي: البنوك والخدمات المالية، والصناعة، والعقارات، والنقل، والاتصالات، والبضائع والخدمات الاستهلاكية، والتأمين.

اقرأ المزيد..

3قطاعات تتراجع ببورصة قطر في نهاية التداولات

راشد المنصوري: دخول 100 صندوق أجنبي ببورصة قطر بعد المقاطعة

"الاقتصاد والتجارة": تحويل بورصة قطر إلى شركة مساهمة خاصة