TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سندات الأسواق الناشئة تواجه مخاطر الانتخابات خلال الأشهر المقبلة

سندات الأسواق الناشئة تواجه مخاطر الانتخابات خلال الأشهر المقبلة
جنوب أفريقيا تبدأ الانتخابات في ديسمبر المقبل

مباشر: كشف تقرير أن أكثر من نصف سندات الأسواق الناشئة قد تواجه مخاطر سياسية خلال عام 2018، بعد أن حقق المستثمرون أفضل عوائد في 5 سنوات هذا العام.

وأظهر تقرير نشرته شبكة "بلومبيرج"، اليوم الثلاثاء، أن الدول التي تمثل أكثر من 50% في مؤشر "بلومبيرج باركليز" لسندات الأسواق الناشئة، تستعد لإجراء انتخابات خلال الأشهر الـ12 المقبلة.

وجاءت دولة جنوب أفريقيا، والتي تمثل 4.2% من المؤشر، في المقدمة بانتخابات حزبية في نهاية ديسمبر المقبل.

كما تواجه كل من روسيا وكولومبيا انتخابات رئاسية في مارس ومايو من العام المقبل على الترتيب، وتمثلان 3.1% و3% من مؤشر "بلومبيرج باركليز" على التوالي.

أما إندونيسيا فمن المقرر أن تشهد انتخابات محلية في يونيو المقبل والتي تمثل 6.7% من المؤشر، في حين تواجه المكسيك، والتي تُشكل 7.2% من المؤشر، انتخابات عامة في يوليو المقبل.

ومن المقرر أن تشهد بالمثل دول ماليزيا والبرازيل وتايلاند انتخابات عامة في الأشهر أغسطس وأكتوبر ونوفمبر من عام 2018 بالترتيب.

وتوصل تقرير نشرته شركة "سيتي جروب" في وقت سابق من نوفمبر الجاري، حول مخاطر الانتخابات في 20 دولة خلال الـ18 شهراً المقبلة، إلى أن الانتخابات لعبت دوراً أساسياً في الوقت الذي تكون الأوضاع خاطئة بالأسواق الناشئة.

وبحسب نتائج "سيتي جروب"، فإن تدهور الدين نسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي في عدد كبير نسبياً من البلدان التي تذهب إلى صناديق التصويت، قد يجعل السوق أضعف بشأن التخفيف المالي قبل الانتخابات.