TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. الحريري في القاهرة قبل عودته إلى لبنان

اليوم.. الحريري في القاهرة قبل عودته إلى لبنان
يتناول اللقاء آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة وتطورات الموقف في لبنان

القاهرة – مباشر: يستقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، مساء اليوم الثلاثاء، قبل عودته إلى لبنان.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، في بيان يوم الاثنين، إنه من المقرر أن يتناول اللقاء آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، وتطورات الموقف في لبنان.

وقام رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، وأسرته بزيارة قبل أيام لباريس، أجرى خلالها مشاورات حول الوضع في لبنان مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأعلن الحريري استقالته في 4 نوفمبر، في كلمة بثها التليفزيون من السعودية، وقال فيها إن مؤامرة تحاك لاستهداف حياته وانتقد إيران وحليفتها جماعة حزب الله اللبنانية.

وقال الحريري وقتها: "إننا نعيش أجواءً شبيهة بالأجواء التي سادت قبيل اغتيال الشهيد رفيق الحريري، وقد لمست ما يحاك في الخفاء لاستهداف حياتي."

الحريري يعلن عودته إلى لبنان خلال أيام

ومع استمرار اللغط بشأن استقالة الحريري، والتصريحات والتقارير اللبنانية بشأن إجباره على الاستقالة؛ بسبب توقيفه في حملة السعودية لمكافحة الفساد، أجرى الحريري مقابلة مع قناة المستقبل اللبنانية، في 13 نوفمبر الجاري، أعلن فيه عن عودته إلى العاصمة بيروت خلال أيام.

وأضاف الحريري، خلال لقاء تليفزيوني مساء الأحد لقناة المستقبل اللبنانية، أنه ماضٍ في الإجراءات الدستورية للاستقالة، التي كتب نصها بنفسه، موضحاً أن هناك إجراءات أمنية منعته من إلقاء بيان الاستقالة من لبنان.

للمزيد:

التسلسل الزمني لأزمة استقالة سعد الحريري