TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمير الكويت يتسلم رسالة من شقيقي "تميم"

أمير الكويت يتسلم رسالة من شقيقي "تميم"
جانب من اللقاء

الدوحة – مباشر: استقبل أمير دولة الكويت صباح الأحمد الصباح، اليوم الثلاثاء، شقيقي الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر.

وحمل جاسم بن حمد، الممثل الشخصي لأمير قطر، وشقيقه جوعان بن حمد آل ثاني، رسالة شفوية من تميم بن حمد إلى صباح الصباح تتعلق بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، وفق ما نقله موقع وزارة الإعلام الكويتية.

وحضر اللقاء النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، صباح الخالد الصباح، ونائب وزير شؤون الديوان الأميري علي جراح الصباح.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وأغلقت المنافذ البرية والبحرية والجوية في وجهة الأخيرة خلال يونيو السابق على إثر اتهامها بتمويل الإرهاب والوقوف إلى جانب إيران.

وقدمت الدول الأربع قائمة من 13 مطلباً إلى قطر ولكنها قوبلت جميعاً بالرفض وكان في مقدمتها وقف تمويل قطر للإرهاب وإغلاق قناة الجزيرة.

وتدخلت العديد من الدول للوساطة على رأسها الكويت منذ اللحظة الأولى للمقاطعة كما أثير العديد حول اتصال أمير قطر بولي عهد السعودية محمد بن سلمان ولكن لم يتوصل أي الأطراف إلى حل للأزمة.

 وكان أمير الكويت قد أعلن بأكتوبر السابق، أنه على الجميع إدراك الهدف الأوحد لدولة الكويت من الوساطة الخليجية، وهو "إصلاح ذات البين وترميم البيت الخليجي."