TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشمس للإسكان تناقش شراء 50 فداناً بالعاصمة الإدارية

الشمس للإسكان تناقش شراء 50 فداناً بالعاصمة الإدارية
الشمس للإسكان والتعمير
الشمس للاسكان
ELSH
-5.93% 6.50 -0.41

القاهرة - مباشر: قالت الشمس للإسكان والتعمير إن مجلس الإدارة سيناقش غداً الأربعاء، شراء 50 فداناً بالعاصمة الإدارة الجديدة، وبيع عدد 24 قطعة من أرض أكتوبر.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع سينظر أيضاً في قرار اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار المعتمد من مجلس الوزراء بإلزام الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية بسحب قرارها بشأن استقطاع مساحة 44 فداناً من الأرض المخصصة للشركة بمدينة 6 أكتوبر.

وقالت الشركة في وقت سابق من نوفمبر الجاري، إن اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، قررت إلزام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بسحب قرارها الصادر باستقطاع مساحة 44 فداناً.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، كشف في وقت سابق، عن مفاوضات قائمة مع 6 شركات عقارية ما بين مصرية وخليجية تسعى لشراء أراضٍ في العاصمة الإدارية أبرزها شركة إعمار مصر التي تسعى لشراء 1500 فدان ما زالت تحت التفاوض.

كانت مصر قد أعلنت عن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في مارس 2015، بتكلفة 45 مليار دولار، تضخ على فترة تتراوح بين 5 و7 سنوات.

يُذكر أن العاصمة الإدارية الجديدة، يتم تقسيمها إلى 3 مراحل، المرحلة الأولى 40 ألف فدان، المراحل الأخرى تشمل المسطحات، وتشمل المدينة عدداً من والأحياء السكنية، والحي الحكومي، ومناطق الأنشطة والجامعات والمدارس، ومدينة طبية متكاملة، ومناطق ترفيهية ورياضية، ومنطقة المال والأعمال، والحي الدبلوماسي.