TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدء اجتماعات القمة الثلاثية الخامسة بين مصر وقبرص واليونان بنيقوسيا

بدء اجتماعات القمة الثلاثية الخامسة بين مصر وقبرص واليونان بنيقوسيا
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس القبرصي نيكوس اناستاسياديس ورئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس

القاهرة - مباشر: بدأت صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة القبرصية نيقوسيا، اجتماعات القمة الثلاثية الخامسة بمشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس القبرصي نيكوس اناستاسياديس ورئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن المقرر بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والقضية القبرصية وسبل مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وتُعقد القمة في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في نوفمبر 2014، وتهدف إلى بحث سبل دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث وتفعيل أطر التعاون القائمة بينها، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي بين الدول الثلاث حول كيفية التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

كانت القاهرة قد استضافت القمة الثلاثية الأولى فى نوفمبر عام 2014، بينما عقدت القمة الثانية بنيقوسيا فى أبريل 2015، والقمة الثالثة بالعاصمة اليونانية أثينا فى 9 ديسمبر عام 2015، والقمة الرابعة بالقاهرة فى 11 أكتوبر عام 2016.