TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

300 شركة عربية وأجنبية تشارك بمعرض للنفط والغاز في"البصرة"

300 شركة عربية وأجنبية تشارك بمعرض للنفط والغاز في"البصرة"
مقر مجلس محافظة البصرة

مباشر: قال رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة إن المحافظة ستشهد، في ديسمبر المقبل، إقامة فعاليتين اقتصاديتين تتعلقان بالنفط والطاقة بمشاركة نحو 300 شركة، وفقاً لـ(وكالة سبوتنيك الروسية).

وأوضح علي شداد الفارس، اليوم الثلاثاء، أن الفعالية الأولى تتعلق بمعرض للنفط والغاز، والفعالية الأخرى لملتقى للبحوث والدراسات المختصة في الطاقة، سيسهم في رسم السياسة القادمة في العام 2018.

وأضاف الفارس أن معرض النفط والغاز سيتضمن ورشة عمل لطرح الفرص الاستثمارية للمشاركين، مبيناً أن شركات سعودية وإيرانية وكويتية ستشارك بالفعاليات، علاوة على مشاركات لأخرى أوروبية تمتلك تكنولوجيا حديثة في قطاع النفط والغاز.

ولفت الفارس إلى أن الملتقى هو الأول للطاقة في ديسمبر القادم بالبصرة، ويتضمن عرضاً للبحوث والدراسات المتعلقة بالقطاع النفطي والغاز، وكيفية تطوير عملية الاستثمار في الطاقة، وسيشارك فيه خبراء متخصصون.

وتبحث محافظة البصرة حالياً تنشيط مواردها المالية، خاصة تلك الآتية من المبيعات النفطية، لتغطية الاحتياجات المتزايدة للسكان، وتعويض نقص حصتها بالموازنة الاتحادية، نظراً للظروف الاقتصادية العراقية.

وطالب نائب برلماني عن المحافظة، في وقت سابق، الحكومة برصد مبلغ 20 تريليون دينار (16.77 مليار دولار) ضمن الموازنة الاتحادية لعام 2018 لمحافظة البصرة، قال إنها حصة البصرة من العوائد البترودولارية.

 

للمزيد: