TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبريل المقبل.. إطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر "مشتريات 2018"

أبريل المقبل.. إطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر "مشتريات 2018"
المؤتمر يستهدف دعم المشروعات القطرية الصغيرة والمتوسطة

الدوحة - مباشر: أعلن بنك قطر للتنمية بالشراكة مع إدارة تنظيم المشتريات الحكومية بوزارة المالية أنه تحدد إطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض المشتريات والتعاقدات الحكومية "مشتريات 2018" بالفترة من 23 وحتى 25 أبريل المقبل.

وأوضح قطر للتنمية في بيان اليوم الاثنين، أن المؤتمر يستهدف دعم المشروعات القطرية الصغيرة والمتوسطة من خلال مساعدتها على المشاركة في المناقصات العامة.

وتابع أن الدعم يتمثل في توفير معلومات المناقصات العامة الحالية التي يقدمها المشترون الكبار، مثل الهيئات الحكومية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص الأكبر حجماً، بالإضافة إلى تثقيف المشاركين في المعرض بإجراءات المشاركة في العطاءات المستقبلية وكيفية التقدم لها بشكل سليم.

وقال المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية بالبنك، إن المؤتمر شهد في نسختيه العامين الماضيين إقبالاً من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، ما يتماشى مع استراتيجية قطر للتنمية في دعم وتشجيع الشركات لتعزيز شراكتها مع الجهات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية من كبار المشترين في قطر.

وأضاف إبراهيم المناعي، أن المؤتمر استقطب في العام الماضي 2.2 ألف زائر، وشارك به 30 عارضاً، علماً بأنه تم توفير نحو ألفي فترة عمل خلال انعقاد المؤتمر.

وحقق مؤتمر ومعرض "مشتريات 2016" خطوات ملموسة في أول نسخة يطلقها بنك قطر للتنمية ووزارة المالية تمثلت في مشاركة 25 جهة حكومية وشبه حكومية، حيث شهد 450 فرصة تعاقد بقيمة ثلاثة مليارات ريال، وتم التعاقد فعلاً على 102 فرصة.