TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي" يعقد ورشة عمل للبنوك وشركات الصرافة لمكافحة غسل الأموال

"المركزي" يعقد ورشة عمل للبنوك وشركات الصرافة لمكافحة غسل الأموال
تُقام خلال الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر الجاري

الكويت - مباشر: أعلن بنك الكويت المركزي عن تنظيم ورشة عمل للبنوك المحلية وشركات الصرافة العاملة في دولة الكويت، خلال الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر الجاري، تحت عنوان "متطلبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب".

وقال المدير التنفيذي لقطاع الرقابة بالبنك وليد العوضي، في بيان تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الاثنين، إن "المركزي" يسعى دوماً لتكريس الدور الرقابي الذي يقوم به في إطار حرصه على تنظيم ورش عمل موجهة إلى مسؤولي وموظفي المؤسسات المصرفية والمالية الخاضعة لرقابته.

وأضاف بأن الهدف من إقامة هذه الورش هو تنمية قدرات العاملين لدى المؤسسات المصرفية والمالية وتحقيق الإدراك الكامل من جانبهم للمتطلبات الواردة بالتعليمات الرقابية لدى القيام بمزاولة أعمالهم.

وأوضح العوضي أن "المركزي" يحرص على الإستمرارية في تقديم ورش عمل بصفة دورية كل عام لتعميم وتوسيع دائرة الاستفادة لكافة المعنيين بتطبيق القوانين والتعليمات الصادرة من البنك الكويت المركزي.

وأشار إلى أن ورشة العمل المزمع انعقادها خلال نوفمبر الجاري، ستتناول إيضاح متطلبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وفق المتطلبات الواردة بالتوصيات الدولية.

واختتم العوضي كلامه مؤكداً حرص "المركزي" على مواصلة تنظيم مثل هذه الورش تحقيقاً لجهوده الرامية لتعزيز الأساليب الرقابية التي تتسق مع المعايير الدولية ووصولاً لمنظومة رقابية أكثر شمولاً وتكاملاً.

للمزيد ...

"الكويت المركزي" يطالب البنوك المحلية بفحص حسابات السعوديين الموقوفين

"الكويت المركزي" يطلق برنامج "قادة الأمن السيبراني"