TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن شركة صدارة للخدمات الأساسية عن أستقالة وتعيين عضوين في مجلس إدارة شركتها الأم، شركة صدارة للكيميائيات

تعلن شركة صدارة للخدمات الأساسية أن عضو مجلس إدارة شركتها الأم، شركة صدارة للكيميائيات، د. فيصل الفقير (غير تنفيذي)، قد تقدم إلى مجلس الإدارة باستقالته من منصبه في تاريخ 30/09/2017م، و وافق المجلس على الإستقالة في تاريخ 16-11-2017 على ان تسري الاستقالة اعتبارا من تاريخ 01-10-2017 وذلك بسبب تعيينه رئيساً تنفيذياً لشركة صدارة للكيميائيات. كما أن عضو مجلس الإدارة السيد وارين ويلدر (غير تنفيذي)، قد تقدم إلى مجلس الإدارة باستقالته من منصبه في تاريخ 31/08/2017م ، و وافق المجلس على الإستقالة في تاريخ 16-11-2017 على أن تكون الاستقالة سارية اعتباراً من تاريخ 01/09/2017م وذلك لإنتقاله الى مسؤوليات أخرى. كما وافق مجلس الإدارة في تاريخ 01/11/2017م على تعيين السيد محمد الشمري و السيد زياد المرشد ، كأعضاء مجلس إدارة (غير تنفيذيين) على ان تسري من تاريخ 01/11/2017م.
يعمل السيد محمد الشمري في شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) منذ عام 1981م، حيث تقلد العديد من المسؤوليات القيادية. ويشغل حالياً منصب المدير التنفيذي بالإنابة للكيميائيات في أرامكو السعودية. كما تم تعيينه رئيساً تنفيذياً لشركة أرامكو للكيميائيات، وهي إحدى الشركات التابعة لأرامكو السعودية، التي تم تأسيسها في عام 2017م. ويحمل السيد الشمري درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ودرجة الماجستير في إدارة هندسة الإنشاءات من جامعة ولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية. كما أكمل برنامج الإدارة التنفيذية من كلية هارفارد للأعمال.
كما يعمل السيد زياد المرشد في شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) منذ عام 1991م. ويشغل حالياً منصب المدير التنفيذي لتطوير الأعمال الجديدة في أرامكو السعودية، حيث يتولى مسؤولية تطوير فرص الأعمال الجديدة، بما في ذلك استحداث فرص الأعمال وتطوير العمليات، إضافة إلى مركز أرامكو لريادة الأعمال (واعد)، وشركات المشاريع المشتركة من خلال مشاريع أرامكو للطاقة. كما تولى قبل ذلك مهام مدير عام تطوير الأعمال ورئيس تطوير العمليات ضمن وحدة تطوير الأعمال الجديدة، حيث كان مسؤولاً عن تنفيذ المشاريع المشتركة، وعمليات الاندماج، والاستحواذ، وبيع الأصول، وإسناد الخدمات، وغيرها.
ويحمل السيد المرشد درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية سلون للإدارة التابعة لمعهد ماساتشوستس للتقنية. كما أكمل برنامج الإدارة التنفيذية من كلية هارفارد للأعمال.

التعليقات