TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سحر نصر تناقش مع الشايع الكويتية إقامة "الأفنيوز مول" بمصر

سحر نصر تناقش مع الشايع الكويتية إقامة "الأفنيوز مول" بمصر
جانب من إجتماع وزيرة الاستثمار بمجلس التعاون المصري الكويتي

القاهرة - مباشر: قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، إن الوزيرة سحر نصر بحثت مع مجموعة الشايع الكويتية، إقامة مجمع الأفنيوز مول في مصر. 

وأضافت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، أن وزيرة الاستثمار التقت أعضاء مجلس التعاون المصري الكويتي في ختام زياراتها للأخيرة، لبحث زيادة استثماراتهم في مصر، مشيرة بذلك إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ومحور تنمية قناة السويس، والعلمين الجديدة. 

من جانبه قال رئيس مجموعة الشايع، إن الإجراءات التي أقرتها الحكومة المصرية مؤخراً، شجعت الشركة على التخطيط لزيادة استثماراتها بمصر خلال المرحلة المقبلة. 

وتابع محمد الشايع: "الآن نمتلك في مصر 130 محلاً، بإجمالي 22 توكيلاً عالمياً". 

ولفتت سحر نصر إلى أن وزارة الاستثمار المصرية تضع حالياً خريطة استثمارية شاملة بمختلف المجالات مثل الإسكان، والصناعة، والتعليم، والصحة، والطاقة، إلى جانب العمل على وضع منظومة من أجل زيادة التعاون بين القطاعين العام والخاص. 

ووقعت سحر نصر أمس الأحد، اتفاقيتين مع المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، لدعم مشروعات التنمية بشمال سيناء، بقيمة إجمالية 17.5 مليون دينار كويتي (مليار جنيه).

وقالت الوزارة في مايو 2017، إنه تم توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 12.5 مليون دينار كويتي (ما يُعادل 746.2 مليون جنيه مصري)، مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، لتمويل مشروع توصيل شبكات وروافع مياه الشرب بمدينة العريش.

وأصدرت وزارة التجارة والصناعة الكويتية في 16 نوفمبر الجاري، قراراً برفع الحظر عن استيراد 4 منتجات زراعية مصرية.