TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 ديسمبر..عمومية "ظفار للتأمين" تناقش إطفاء الخسائر وهيكلة رأس المال

10 ديسمبر..عمومية "ظفار للتأمين" تناقش إطفاء الخسائر وهيكلة رأس المال
العمومية تناقش تخفيضين لرأسمال الشركة

مباشر: يناقش مساهمو ظفار للتأمين (DICS), المدرجة ببورصة مسقط, يوم الأحد 10 ديسمبر المقبل, إعادة هيكة رأسمال الشركة وإطفاء خسائرها المتراكمة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة, اليوم الاثنين, أن العمومية ستناقش زيادة رأس المال المُرخص من 20 مليون ريال إلى 30 مليون ريال مع تغيير النظام الأساسي للشركة.

ونوهت ظفار للتأمين في بيانها ، بأن عمومية الشركة ستناقش أيضاً تخفيض رأسمالها المصدر والمدفوع من 20 مليون ريال إلى 10 ملايين ريال لشطب جزء من الخسائر المتراكمة.

كما ستبحث العمومية تخفيض جزء آخر من الخسائر باستخدام الاحتياطي القانوني  للشركة البالغ 6.62 مليون ريال, والاحتياطي الخاص البالغ 50 ألف ريال. 

كما ستناقش إصدار 5 ملايين سند حق الأفضلية لمساهميها قابل للتحويل الالزامي لأسهم, وبقيمة إجمالية 5 ملايين ريال, بقيمة اسمية قدرها ريال واحد, هو سعر الإصدار, كما ستخصص السندات حق الأفضلية غير المكتتب فيها وفق النسبة المحددة بالسعر ذاته.

وكذلك ستناقش العمومية إصدار 20 مليون سهم حق الأفضلية لمساهميها بقيمة إسمية 100 بيسة للسهم, هي سعر الإصدار, وبقيمة إجمالية مليوني ريال, وشريطة إكمال التخفيض الأول لرأس المال من 20 إلى 10 ملايين, وتخصيص الأسهم المتبقية وفق النسب.

وأخيرًا تخفيض رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بعد الزيادة الأخيرة, من 12 مليون إلى 10 ملايين ريال مرة أخرى.

وكانت الشركة قلصت خسائرها في 9 أشهر من العام, بنسبة 87.71%, لتصل إلى 794.64 ألف ريال، مقابل خسائر قيمتها 6.47 مليون ريال في 9 أشهر من عام 2016.