TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدوائية" السعودية تنشئ وحدة صناعية بالمغرب باستثمارات 40 مليون دولار

"الدوائية" السعودية تنشئ وحدة صناعية بالمغرب باستثمارات 40 مليون دولار
المشروع سيخلق أكثر من 350 وظيفة بحلول عام 2022
update company info
2070.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: قالت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو)، عبر فرعها الموجود في المغرب (سبيماكو المغرب)، إنها ستقوم بإنشاء وحدة إنتاج ضخمة جديدة في المنطقة الصناعية في برشيد باستثمار 40 مليون دولار.

وأضافت الشركة، أن إنشاء الوحدة يأتي في إطار استراتيجيتها التنموية التي تتماشى مع مخططها المتعلق بالتسريع الصناعي، وفقاً لموقع "إيلاف".

وأوضح المدير العام المفوض لـ"سبيماكو المغرب"، حسام محيي الدين، أن هذا المشروع الصناعي التنموي سيخلق أكثر من 350 وظيفة بحلول عام 2022.

وبين محي الدين، أن هذه الوحدة، التي ستشيد على مساحة تبلغ 15.67 ألف مربع، ستقوم في البداية بتصنيع أشكال دوائية صلبة فموية، مع إمكانية التوسع لتصنيع أشكال صيدلانية أخرى ذات قيمة مضافة تكنولوجية عالية.

وتوقع محي الدين، أن تبلغ هذه الوحدة قدرتها الإنتاجية المثلى في عام 2020.

وأكد محيي الدين، أن المغرب يتمتع بعدد من عوامل الجذب، أهمها: الاستقرار الاقتصادي والموقع الجغرافي كبوابة مفتوحة على السوقين الأفريقية والأوروبية، والكفاءات المهنية؛ مما يؤهل المملكة المغربية مستقبلاً لتصبح قطباً اقتصادياً عالمياً بامتياز.

وتعمل "سبيماكو الدوائية" والشركات التابعة لها - (13 سوقاً عبر العالم) في نشاط أساسي، هو الإنتاج الدوائي والطبي، ويشمل على الخصوص صناعة وإنتاج وتطوير وتسويق وبيع وتوزيع الخامات الدوائية، والمستحضرات الطبية والصيدلانية ومستلزمات الإنتاج والأجهزة والمستلزمات الطبية والصيدلانية الاستهلاكية.