TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كيو إنفست يعلن تحقيق معدل عائد قدره 14.9% من صفقة تمويل ميزانين بنظام المرابحة في السوق العقارية الأمريكية

أعلن "كيو إنفست"، المجموعةالاستثمارية الرائدة في قطر وأحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية على مستوىالعالم، اليوم عن تخارجه الناجح من صفقة تمويل ميزانين عقاري بنظام المرابحة فيالولايات المتحدة الأمريكية. وقد أثمرت هذه الصفقة، المدعومة بمحفظة متنوعة من 17أصلاً عقاريا، عن معدل عائد داخلي قدره 14.9٪ (ما يمثل مكرر حقوق ملكية بمقدار1.23 ضعفاً) على مدى 20 شهراً.

وفي هذه المناسبة، قال تميم حمد الكواري،الرئيس التنفيذي لمجموعة "كيو إنفست":"في الوقت الذي سجلت فيهالمنطقة تقلبات مستمرة وظروف معاكسة، شهد ’كيو إنفست‘ خلال العام 2017 إقبالاًمستمراً من جانب المستثمرين على فرص الاستثمار العقاري الدولية، مع اهتمام خاصبالسوق الأمريكية. ونحن سعداء بتحقيق معدل عائد قوي بحوالي 15٪ على مدى 20 شهراًمن صفقة تمويل ميزانين بالنظر إلى المستوى المحافظ تجاه المخاطر".

وتابع: "سجلت ادارة الاستثماراتالعقارية أداء قوياً على مدار العام، مما يدل على استدامة ومرونة استراتيجيةأعمالنا والمهنية العالية التي يتمتع بها فريق عملنا. وسنواصل الاستثمار فيالأسواق العالمية الرئيسية متى ما أتيحت لنا الفرص المناسبة، مع استمرار تركيزناعلى تحقيق قيمة مستدامة للعملاء والمساهمين".

من جانبه، قال كريغ كوي، رئيس ادارةالاستثمارات والاستشارات العقارية في مجموعة "كيو إنفست": "لا تزالالسوق العقارية تمثل أولوية استراتيجية ضمن النهج الاستثماري لمجموعة ’كيو إنفست‘.وفي إطار استراتيجيتنا المتمثلة في توفير فرص استثمارية جديدة في كل من قطاع أدواتالتمويل و اسهم الملكية لهذا العام، فقد قمنا بإتمام العديد من الصفقات العقارية،وآخرها تمويل ميزانين بنظام المرابحة لمحفظة متنوعة من 17 عقاراً في الولاياتالمتحدة الأمريكية".

وتابع قائلاً: "بلغت استثمرت ادارةالاستثمارات العقارية منذ إنشائها أكثر من مليار دولار امريكي من الميزانيةالعمومية لمجموعة ’كيو إنفست‘، كما قدمت المشورة لصفقات استثمارية تبلغ قيمتهاالإجمالية أكثر من 4 مليارات دولار امريكي. وسنواصل التزامنا بتوفير حلول تمويلفعالة للصفقات العقارية في كل من قطر والأسواق الدولية، مثل دول غرب أوروباوالمملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية."

وخلال مشاركته في فعالية رفيعة المستوى جرتمؤخراً تحت عنوان "منتدى ممارسة الأعمال والاستثمار في الولايات المتحدةوقطر"، شارك فون ويثيردون، مدير في ادارة الاستثمارات العقارية لدى "كيوإنفست"، رؤيته وتجربته فيما يتعلق بفرص الاستثمار في القطاع العقاري الأمريكي،وهي سوق يتمتع فيها "كيو إنفست" بسجل طويل وحافل بالصفقات الناجحة.وخلال كلمته أمام جمهور من قادة الأعمال وصناع القرار، تحدث ويثيردون عناستراتيجية "كيو إنفست" تجاه القطاع العقاري الأمريكي باعتباره يمثلخياراً مفضلاً للمستثمرين فضلاً عن كونه يتيح تحقيق عوائد أفضل من الأسواق الأخرى. 

التعليقات