TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليج التكافلي" توزع 5.6% فائضاً تأمينياً في ديسمبر المقبل

"الخليج التكافلي" توزع 5.6% فائضاً تأمينياً في ديسمبر المقبل
تقرر توزيع الفائض في ديسمبر المقبل

الدوحة – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج التكافلي إنه سيتم توزيع فائض تأميني عن العام 2016 بواقع 5.64% من إجمالي الاشتراكات المكتسبة والخالية من أي تعويضات أو مطالبات.

وأوضح سعود عبدالله آل ثاني، في بيان لبورصة قطر، اليوم الأحد، أنه تقرر توزيع الفائض ابتداءاً من ديسمبر المقبل.

وأضاف أن الفائض التأميني حتى 30 سبتمبر السابق بلغ 23.85 مليون ريال، منوهاً إلى أن إدارة الشركة سوف تستمر بإتباع كافة الوسائل للحفاظ على أموال المساهمين والمشتركين على حد سواء بما يحقق أفضل النتائج لهم.

وأشار إلى أن الشركة حصلت على الموافقات النهائية من هيئة الفتوى والرقابة الشرعية ومصرف قطر المركزي بتوزيع فائض تأميني للمشتركين عن العام الماضي والذين لم يستفيدوا تعويضات ومطالبات 2016 وحسب سياسة توزيع الفائض المعتمدة.

وتابع الرئيس التنفيذي للمجموعة أن العام الماضي هو أول عام يتم فيه توزيع فائض تأميني على المستفيدين بعد تغطية العجز المتراكم في صندوق المشتركين منذ اتخاذ موافقة الجمعية العمومية والجهات الرقابية بتحويل نشاط الشركة من نظام تقليدي لنظام إسلامي بداية 2010.

ويعرّف الفائض التأميني بأنه الرصيد المالي المتبقي في حساب المشتركين (حملة الوثائق) من مجموع الأقساط التي قدموها واستثماراتها وعوائد إعادة التأمين، بعد تسديد المطالبات، ورصد الاحتياطيات الفنية، وتغطية جميع المصروفات والنفقات.

جدير بالذكر أن أرباح الشركة تراجعت في العام الماضي بنحو 69.37%، لتصل إلى 13.29 مليون ريال خلال 2016، مقابل ربح قيمته 43.39 مليون ريال خلال عام 2015.

وفي أبريل الماضي وافقت العمومية العادية وغير العادية على توزيع أرباح نقدية على المساهمين قدرها 60 درهماً للسهم، تعادل 6% من رأسمالها.