تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صادرات" توصي بزيادة رأس المال بطرح أسهم حقوق أولوية

"صادرات" توصي بزيادة رأس المال بطرح أسهم حقوق أولوية
ستتم الزيادة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 54 مليون ريـال
صادرات
4140
-2.18% 67.30 -1.50

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية للصادرات الصناعية (صادرات)، في اجتماعه بتاريخ 16 نوفمبر الجاري، بزيادة رأسمال الشركة، بطرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 54 مليون ريـال.

وقالت الشركة في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إن الأحقية للمساهمين المالكين للاسهم يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقررت زيادة رأس المال، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

ولفتت الشركة، إلى أن الزيادة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية، وستقوم بتحديد سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب من خلال الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها في وقت لاحق.

وأوضحت "صادرات"، أنها تهدف من خلال الزيادة إلى إعادة هيكلة رأس المال، وضخ أموال جديدة يتم استخدامها لتخفيض ديون الشركة في الميزانية العمومية.

ووفقا لبيان الشركة، تم تعيين شركة بيت التمويل السعودي الكويتي مستشاراً مالياً؛ لإدارة عملية تخفيض رأس مال الشركة، ومن ثم الزيادة بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

وأكدت الشركة، على أنها ستعلن عن أي تطورات أخرى، عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس المال وملف إصدار حقوق الأولوية إلى هيئة السوق المالية.

وأوصى مجلس الإدارة، في اجتماعه 9 نوفمبر الجاري، بتخفيض رأسمال الشركة، بنسبة 90% من 108 مليون ريال إلى 10.8 مليون ريال.

وأعلنت الشركة عن ارتفاع خسائرها المتراكمة إلى 98.21 مليون ريال تمثل 90.93% من رأس المال؛  نتيجة اعتماد وتطبيق سياسة مخصصات ذمم ديون مشكوك في تحصيلها، من عامي 2014 و2015.

وأنهى السهم تعاملات الخميس على تراجع نسبته 9.96%، عند مستوى 13.74 ريال.