TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تفرض غرامة على عدم عرض الأسعار شامل"الانتقائية"

الإمارات تفرض غرامة على عدم عرض الأسعار شامل"الانتقائية"
الهيئة حددت نوعين آخرين من المخالفات الإدارية

دبي - مباشر: قالت الهيئة الاتحادية للضرائب بالإمارات إن غرامة عدم عرض الأسعار شاملة ضريبة السلع الانتقائية تبلغ 15 ألف درهم.

وشددت الهيئة على ضرورة التزام الخاضعين للضريبة الانتقائية بعرض الأسعار شاملة الضريبة تجنباً للتعرض للغرامة الإدارية، وفقاً لصحيفة البيان.

وأوضحت الهيئة أن هناك نوعين آخرين من المخالفات الإدارية وهما: مخالفة عدم التقيد بشروط وإجراءات نقل السلع الانتقائية من منطقة محددة لأخرى وآلية المحافظة عليها وتخزينها ومعالجتها فيها وعقوبتها غرامة إدارية بقيمة 50 ألف درهم أو 50% إن وجدت المفروضة على السلع في ما يتعلق بالمخالفة أيهما أكبر.

وأما المخالفة الثانية هي عدم قيام الخاضع للضريبة بتوفير قوائم أسعار السلعة الانتقائية التي يقوم بإنتاجها أو استيرادها أو بيعها للهيئة والعقوبة بغرامة 50 ألف درهم عن المرة الأولى و20 ألف درهم في حالة التكرار.

وأكدت الهيئة على ضرورة قيام الأعمال بتقديم الإقرارات الضريبية بشكل دوري وفي موعد لا يتجاوز الخامس عشر من الشهر التالي للفترة الضريبية المعنيّة وهو الموعد النهائي الذي يتعين على الأعمال فيه سداد الضريبة الانتقائية المفروضة على المشروبات الغازية بنسبة 50% ومنتجات التبغ ومشروبات الطاقة بنسبة 100%.

وأشارت إلى ضرورة سداد الضريبة مستحقة الدفع وفقاً للإقرار الضريبي الذي يتمّ تقديمه، وذلك ضمن امتثالها لالتزاماتها والإجراءات الضريبية المتبعة.

يذكر أن الضريبة الانتقائية تستهدف الحد من استهلاك بعض السلع الضارة كالدخان، والمشروبات الغازية، من خلال فرض رسوم كبيرة عليها.

الجدير بالذكر أن الهيئة أعلنت عن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في دولة الإمارات مع بداية شهر أكتوبر الماضي والتي تقدر بنسبة 50% على المشروبات الغازية، و100% على كل من منتجات التبغ ومشروبات الطاقة.

وكشفت الهيئة عن سعر المشروبات الغازية الصغيرة بـ1.5 درهم، ما يرفع سعرها بعد الضريبة إلى 2.25 درهم.

وبحسب تقديرات أولية صادرة عن وزارة المالية، فإن الإيرادات المتوقعة لتطبيق الضريبة الانتقائية ستصل إلى 7 مليارات درهم (1.92 مليار دولار) سنوياً.