دانة غاز: سنرفع استئنافاً في قضية الصكوك

دانة غاز: سنرفع استئنافاً في قضية الصكوك
لا يزال هناك العديد من المسائل الجوهرية الهامة المتعلقة بقانونية الصكوك
دانة غاز DANA 0.00% 0.72 0.00

أبوظبي - مباشر: قالت شركة دانة غاز اليوم الأحد إنها سترفع استئنافاً آخر أمام المحكمة الإنجليزية بشأن قضية الصكوك وحكمها الأخير الذي وصفتهم بالمعيب.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي أن الحكم الذي صدر في 17 نوفمبر الجاري من المحكمة الإنجليزية في غيابها، أعلنت فيه أن اتفاقية التعهد بالشراء سارية وقابلة للنفاذ وفقاً لبنودها وذلك حسب القانون الإنجليزي.

وأشارت الشركة إلى أن المحكمة الإنجليزية رفضت تأجيل إصدار حكمها لمدة 16 يوماً حتى 29 نوفمبر تاريخ فصل محكمة استئناف الشارقة في طلب دانة غاز بالسماح لها بحضور جلسات المحكمة الإنجليزية، وتقديم قضيتها ودفوعها أمامها، استثناء من أمر المنع الوقتي الصادر عن محكمة الشارقة.

وكانت شركة دانة غاز قد قدمت سابقاً استئنافاً لمحكمة الاستئناف الإنجليزية لإلغاء قرار المحكمة الإنجليزية الذي سمح لشركة "بلاك روك" بالسير في إجراءات المحكمة الإنجليزية في غياب دانة غاز.

وبينت الشركة أنها سترفع استئنافاً آخر لمحكمة الاستئناف الإنجليزية ضد الحكم الذي أصدر القاضي يوم الجمعة الماضي.

وأوضحت الشركة أنه لا يزال هناك العديد من المسائل الجوهرية الهامة المتعلقة بقانونية ونفاذ اتفاقية المضاربة، والتي سيتم نظرها والفصل فيها من قبل محكمة الشارقة.

وأضافت أنه بصدور قرار المحكمة الإنجليزية العليا فيما يتعلق باتفاقية الشراء من منظور القانون الإنجليزي.

وقالت الشركة إنها ستقوم باتخاذ كافة الخطوات الممكنة لتسريع إجراءات القضية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نتيجة بحث الصور عن دانة غاز+رويترز

وتحظى القضية بمتابعة لصيقة من قطاع التمويل الإسلامي العالمي، حيث يرى بعض المستثمرين أنها قد ترسي سابقة لمصدري الصكوك الآخرين.

وعبرت دانة غاز في بيانها عن أملها في مشاركة جميع ‏الأطراف بصورة فعّالة في إجراءات المحاكمة بالإمارات لتسريع الإجراءات بما فيه مصلحة الجميع.

وكان مجلس إدارة الشركة وجه في الاجتماع الأخير باتخاذ الخطوات الضرورية لحماية مصالح الشركة من إجراءات الدعاوى الخاصة بالصكوك في الشارقة ولندن.

 

ترشيحات

الحكم الأخير لصكوك "دانة غاز" يقلب موازين السهم

الأسهم الإماراتية تتجه للتعافي

إعمار للضيافة تعتزم مضاعفة محفظتها الفندقية

 

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات