TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أمانات" ترفض زيادة أعضاء مجلس الإدارة

"أمانات" ترفض زيادة أعضاء مجلس الإدارة
عمومية الشركة وافقت على زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من 7 إلى 9 أعضاء
أمانات
AMANAT
-0.97% 1.02 -0.01

دبي- مباشر: قررت الجمعية العمومية لشركة أمانات القابضة(AMANAT) خلال اجتماعها المنعقد يوم الخميس الماضي عدم الموافقة على زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من 7 إلى 9 أعضاء.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي أن العمومية قامت بانتخاب أعضاء مجلس الإدارة وهم " عبد الله بن خليفة آل خليفة، وفيصل بن جمعة بالهول، وحمد عبد الله الشامسي، وحمد راشد النعيمي، ومنصور بن محمد ال حامد، ومحمد ثعلوب سالم حمد الدرعي، شامشير فاياليل بارامبات".

وسيتم عرض الفرص الاستثمارية  أمام الشركة على المجلس المنتخب من قبل العمومية للموافقة النهائية على  تلك الفرص.

وقال فيصل بن بلهول، رئيس مجلس إدارة الشركة في تصريحات صحفية سابقة، إن شركته تخطط لاستثمار مليار درهم في فرص استحواذ جديدة بقطاعي الرعاية الصحية والتعليم في السعودية والإمارات حتى نهاية العام الحالي.

وقالت "أمانات" في بيانات سابقة، إنها ستقوم باستخدام 95% من أموالها في الاستحواذ والمشاركة والمساهمة في رؤوس أموال الشركات والمشروعات القائمة وتحت التطوير، و5% في إنشاء وتأسيس مشروعات جديدة.

وكان آخر صفقة استحواذ لأمانات في يناير 2017 على 13.18% من رأسمال المركز الطبي الدولي السعودية مقابل 363.85 مليون ريال (ما يُعادل 97 مليون دولار).

وتملك الشركة حصة 16% في مجموعة مدارس التعليمية الإماراتية، و35% من أسهم "سكون" السعودية لخدمات الرعاية الصحية، فيما تخارجت من مجموعة مستشفيات النور في الإمارات عام 2015.

وكانت أرباح الشركة ارتفعت خلال التسعة الأشهر من العام الجاري بنسبة 15.15% إلى 42.31 مليون درهم؛ بسبب زيادة حصة أرباح شركات مستثمر بها محتسبة وفقاً لحقوق الملكية إلى 23.54 مليون درهم من 14.08 مليون درهم بنفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات

الحكم الأخير لصكوك "دانة غاز" يقلب موازين السهم
الأسهم الإماراتية تتجه للتعافي
إعمار للضيافة تعتزم مضاعفة محفظتها الفندقية