TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دانة غاز: سنقوم باستئناف الحكم الصادر عن المحكمة الإنجليزية

دانة غاز: سنقوم باستئناف الحكم الصادر عن المحكمة الإنجليزية
صدر الحكم عقب محاكمة لم تتمكن شركة دانة غاز من المشاركة في جلساتها
دانة غاز
DANA
-0.15% 0.65 -0.00

دبي - مباشر: قالت شركة دانة غاز الإماراتية، في بيان صحفي، اليوم السبت، إن الحكم الصادر عن المحكمة الإنجليزية بحقها لم يكن مفاجئاً، وسنقوم باستئنافه؛ لأنه صدر عقب محاكمة لم تتمكن الشركة من المشاركة في جلساتها.

وأوضحت دانة غاز في البيان، أن عدم مشاركتها بجلسات المحكمة البريطانية، جاء نتيجة لأمر المنع الوقتي الذي‏ صدر عن محكمة الشارقة، التي منعت الشركة من خلاله من المشاركة في جلسات المحكمة في المملكة المتحدة ولذلك ستقوم الشركة باستئناف هذا الحكم، وفقاً لوكالة رويترز.

وكانت المحكمة البريطانية أصدرت حكماً، لصالح دائني شركة دانة غاز في دعوى بشأن صحة سريان تعهد الشراء في سندات إسلامية بنحو 700 مليون دولار.

وأكدت الشركة، أن اتفاقية المضاربة التي تخضع للقانون الإماراتي هي الاتفاقية الرئيسية التي تحكم الصكوك التي ‏تنبثق عنها اتفاقية التعهد بإعادة الشراء والآن يأتي دور الإجراءات القانونية في دولة الإمارات العربية لتأخذ مجراها وتنظر في مشروعية الصكوك بصورة نهائية.

وكانت الشركة قد أعلنت، في يونيو الماضي، أن صكوكها بقيمة 700 مليون دولار لم تعد متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وأنها أصبحت غير قانونية في الإمارات.

وكان القاضي بالمحكمة البريطانية، قال إن طعون دانة غاز على صحة تعهد الشراء وقابليته للإنفاذ "لا أساس لها"، معلناً أن التعهد ساري المفعول وقابل للإنفاذ.

وتحظى القضية بمتابعة لصيقة من قطاع التمويل الإسلامي العالمي، حيث يرى بعض المستثمرين أنها قد ترسي سابقة لمصدري الصكوك الآخرين.

وعبرت دانة غاز في بيانها عن أملها في مشاركة جميع ‏الأطراف بصورة فعّالة في إجراءات المحاكمة بالإمارات لتسريع الإجراءات بما فيه مصلحة الجميع.