TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي للصادرات تشارك 200 مؤسسة في افتتاح معرض الغذاء العالمي

دبي للصادرات تشارك 200 مؤسسة في افتتاح معرض الغذاء العالمي
محمد الكمالي، نائب المدير التنفيذي في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات

دبي-مباشر: شاركت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، اليوم السبت،  في الجلسة الافتتاحية لمعرض الغذاء العالمي في الهند المعرض المتخصص في صناعة الأغذية والمشروبات الذي يشارك خلاله أكثر من 2000 عارض ونحو 200 مؤسسة من 30 دولة.

وقال محمد الكمالي، نائب المدير التنفيذي في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، أن المعرض يعد المكان المثالي للشركات الإماراتية لعرض نقاط القوة في قطاع الأغذية حيث يعد هذا القطاع من المنصات المهمة لشركاتنا للتصدير إلى السوق الهندي، وفقآ لوكالة الأنباء الإماراتية.

وشدد الكمالي، على دور المكتب الخارجي للمؤسسة في الهند في مساعدة وتنمية أعمال شركات دولة الإمارات العربية المتحدة المصدرة إلى الهند وسعيها إلى تقديم الخدمات للشركات المحلية للتواصل مع نظرائها في الهند .

افتتح المعرض ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، ونظمته وزارة الهند للصناعات الغذائية التابعة للحكومة الهندية لأول مرة حيث قامت المؤسسة بالمشاركة بتنظيم جناح الدولة التزاماً منها بترجمة التوجهات للتكامل مع السوق الهندي.

وتأتي مشاركة مؤسسة دبي لتنمية الصادرات في المعرض ضمن خططها الرامية إلى تعزيز العلاقات التجارية بين دبي والهند ووسط آسيا بشكل عام وكذلك الترويج للشركات الإماراتية الرائدة في مجال صناعة الأغذية والمشروبات .

وأطلق الوزير بريفي نيفيش باندو مبادرة "صديق المستثمر" على هامش معرض الغذاء العالمي وهي عبارة عن بوابة للمساعدة في جمع المعلومات عن سياسات الحكومة المركزية والحوافز المقدمة لقطاع الأغذية. وهي الأداة المطلوبة للشركات الإماراتية لفهم الفرص والسبل للدخول والتصدير إلى شركات الأغذية والمشروبات لقطاع التجزئة في الهند.